الشريط الإخباري

الخامنئي: لا ضرورة لإبرام اتفاقيات غامضة مجهولة الغايات

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي أنه لا ضرورة لإبرام اتفاقيات غامضة مجهولة الغايات لمجرد وجود بعض النقاط الإيجابية فيها.

ودعا السيد الخامنئي خلال استقباله نواب مجلس الشورى الإسلامي اليوم إلى الابتعاد عن التردد وضعف الثقة واليأس واهمال القضايا الداخلية مؤكدا ضرورة بث الأمل والثقة بأبناء الشعب وعدم بث اليأس والاحباط تجاه ما تملكه إيران من امكانيات وقدرات.

وقال “إن الشعب الإيراني واجه أشرس أشكال العداء على مدى 40 عاما كالحرب والحظر الاقتصادي والمؤامرات ضد أمن البلاد.

وأشار إلى أن مشاريع القوانين المطروحة للتصويت في مجلس الشورى الإسلامي يجب ألا تخالف مصلحة البلاد مبينا أن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية يتم تحضيرها في مكاتب القوى الكبرى لتأمين مصالحها ثم تخرج هذه الاتفاقيات بشكلها الدولي بانضمام الحكومات التابعة للقوى الكبرى أو الخائفة منها بحيث لو رفضت ذلك دولة ما مثل إيران فإنهم سيتهجمون عليها بشدة ويقولون على سبيل المثال أن 150 دولة وافقت عليها فلماذا ترفضونها أنتم.

ودعا السيد الخامنئي البرلمان لوضع قرارات مناسبة ومدروسة فيما يخص محاربة الإرهاب ومكافحة تبيض الأموال لافتا إلى أن القوانين يجب أن تصب بالدرجة الأولى في مصلحة الشعب مطالبا النواب بضرورة متابعة تنفيذ القوانين.

وحيال فصل آلاف الأطفال عن أمهاتهم في أميركا قال الخامنئي “إن رؤية صور الجريمة المرتكبة بحق المهاجرين بفصل آلاف الاطفال عن امهاتهم في أميركا تجعل الإنسان يشعر بالألم إلا ان الأميركيين يفصلون الأبناء عن الوالدين المهاجرين بمنتهى الخبث”.

وأشار الخامنئي إلى الهجمات الإجرامية والدموية التي يقوم بها عدد من الدول المالكة للأسلحة المتطورة للسيطرة على ميناء الحديدة اليمني معتبرا ذلك مثالا آخر لنزعة الخبث لدى قوى الهيمنة العالمية.

من جانبه أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني في كلمة ألقاها في مستهل اللقاء أن أعضاء المجلس عازمون على التصدي للاجراءات الأميركية المعادية ضد بلادهم ولمؤامرات الأعداء.

وقال لاريجاني إن “مجلس الشورى الإسلامي سيتصدى بكل امكانياته لمؤامرات الأجانب وعاقد العزم على التعاون مع باقي السلطات من أجل تحقيق الأمن والسعادة للشعب الإيراني وخاصة في المجالات الاقتصادية”.

وأشار لاريجاني إلى أن مشكلة التضخم والمشاريع العمرانية غير المكتملة كانت محل اهتمام المجلس وقد تم تخصيص مبالغ جديدة لها في ميزانية العام الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة حلول السنة الإيرانية الجديدة… الخامنئي يدعو إلى تفعيل الطاقات الشعبية

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وجود قدرات كبيرة