وفد مجلس الشعب يواكب انتخابات الرئاسة الروسية: الأجواء ديمقراطية

موسكو-سانا

زار وفد من مجلس الشعب اليوم عددا من المراكز الانتخابية في العاصمة موسكو وضواحيها وذلك في إطار الدعوات التي وجهتها روسيا للعديد من الجهات والهيئات والمنظمات الدولية لمواكبة سير الانتخابات الرئاسية.

وفي تصريح لمراسل سانا في موسكو قال حسيب طحان رئيس الوفد “زرنا عدة مراكز انتخابية بموسكو وضواحيها وشاهدنا المواطنين الروس يتوافدون بإقبال شديد وقاموا بالإدلاء بأصواتهم بشكل حر وديمقراطي دون أي تدخلات جانبية”.

بدوره قال عضو الوفد شحادة أبو حامد في تصريح مماثل “من خلال وجودنا في أحد مراكز الاقتراع شهدنا من الساعة الثامنة صباحا إقبالا ملحوظا من الناخبين الروس على صناديق الاقتراع دون أي تسييس أو ضغوط سياسية” متمنيا للشعب الروسي النجاح والتوفيق في اختياره.

بدوره أكد عضو الوفد موسى الابراهيم أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد يمارس خلالها المواطنون حقهم الانتخابي بشكل حر وديمقراطي ودون ممارسة أي ضغط لصالح أي مرشح.

من جانبها قالت عضو الوفد رنا سليمان “الاقبال الجماهيري الروسي كبير وهناك تنظيم لافت للعملية الانتخابية” متمنية لروسيا السعادة والازدهار.

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية فى مجلس الاتحاد الروسى قسطنطين كوساتشيف رحب أمس بمشاركة وفد من مجلس الشعب السورى فى مواكبة الانتخابات الرئاسية الروسية مشيرا إلى أن المشاركة دليل جديد على علاقات الصداقة الوثيقة والتعاون المتبادل النفع بين الشعبين الصديقين.

وبدأ الناخبون الروس صباح اليوم بالتوجه إلى مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس للبلاد لفترة رئاسية تستمر ست سنوات.

إلى ذلك رحب المرشح للإنتخابات الرئاسية الروسية سيرغي بابورين بأعضاء وفد مجلس الشعب المشارك في مواكبة الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال “إنني سعيد جدا بأن أصدقاءنا السوريين أرسلوا وفدا لمواكبة انتخاباتنا وأريد أن أؤكد لكم أن الأغلبية العظمى من المرشحين لمنصب الرئاسة الروسية يقفون إلى جانب سورية في نضالها من أجل الحفاظ على استقلالها وهذا الموقف سيبقى ثابتا بعد الانتخابات دون تغيير”.

وذكر بابورين في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو بعد الإدلاء بصوته في أحد مراكز الاقتراع أن “اللجنة الروسية للتضامن مع شعبي سورية وليبيا التي يترأسها منذ سنوات تحظى بالدعم الكامل من السلطات الروسية”.

وأشار بابورين إلى أنه حضر معرض دمشق الدولي في العام الماضي وقال “آمل أن يكون التمثيل الروسي أوسع في الدورات القادمة مع تطهير الأرض السورية بالكامل من كل الأعداء وكل المجموعات الإرهابية”.

انظر ايضاً

بوغدانوف يبحث مع وفد مجلس الشعب العلاقات بين روسيا وسورية

موسكو-سانا بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …