الشريط الإخباري

معرض فني علمي لأطفال مركز “تميز” في القامشلي

الحسكة-سانا

أقام مركز “تميز” التابع للشريكين جمعية الاحسان الخيرية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/ معرضا فنيا وعلميا من نتاج اطفال المركز ضمن صالة الانشطة التابعة للمركز في مدينة القامشلي.

وبين المشرف على الانشطة رياض العنيز بتصريح لسانا الثقافية ان غاية الانشطة تنمية مواهب الاطفال من خلال التنوع في العروض المقدمة التي شملت مجالات العلوم المختلفة للتلاميذ الذين يسعون للابتكار والاختراع.

وأوضح العنيز ان كل ما تم تقديمه كان بالاعتماد على المناهج الدراسية لتلاميذ الصف الخامس والسادس مؤءكدا حرص المشروع على تعزيز التعاون والعمل بروح الفريق وتنمية المحبة بين الاطفال مشيرا الى ان ما قدمه التلاميذ سيتم وضعه ضمن وسائل الايضاح ضمن المركز.

وحول المعرض الفني لفت العنيز إلى ان المركز اخضع 15 طفلاً لدورة تعليمية عن التصوير الضوئي استمرت على مدار اسبوعين تخللها جولات ميدانية في اسواق مدينة القامشلي كتطبيق عملي لما اكتسبوه خلال الدورة وتوثيق مجموعة من الصور للمدينة بمعالمها التاريخية والثقافية وعرضها ضمن النشاط.

وقدم في ختام النشاط عرض فني غنائي راقص أدى من خلاله التلاميذ اغاني تتحدث عن المحبة والسلام واعياد الميلاد وراس السنة الميلادية.