الشريط الإخباري

استمرار حملة التلقيح ضد شلل الأطفال بالمناطق صعبة الوصول

دمشق-سانا

تتواصل فعاليات حملة التلقيح “تحت الوطنية” ضد شلل الأطفال التي انطلقت الأحد الماضي حتى يوم غد الخميس لتغطية المناطق صعبة الوصول في أغلب المحافظات.

وفي تصريح لـ سانا أوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الحملة تستهدف أكثر من 925 ألف طفل دون الخمس سنوات بلقاح الشلل الفموي ثنائي التكافؤ فضلا عن 4ر172 ألف طفل دون السنتين من العمر بلقاح الشلل العضلي في المحافظات التي يقطن فيها أعداد كبيرة من العائلات المهجرة وهي دمشق وريفها وحمص وحلب والحسكة إضافة لمدينة دير الزور والرقة.

ويشارك في تنفيذ الحملة 330 عاملا صحيا في المراكز الصحية بالإضافة إلى 1607 فرق جوالة.

من جانبها أوضحت الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية في سورية إليزابيث هوف أن المنظمة تدعم تنفيذ الحملة من خلال تأمين حوالي 350
سيارة لضمان وصول فرق التلقيح الجوالة إلى جميع المناطق المستهدفة إضافة إلى دعم جهود وزارة الصحة لتنفيذ التقييم المحايد بعد انتهاء الحملة مجددة التزام الصحة العالمية بدعم الجهود الوطنية لتحصين كل طفل في سورية ضد شلل الأطفال.

وكانت وزارة الصحة أطلقت بين الـ 8 والـ 12 من الشهر الماضي حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال هي الحملة الثالثة والعشرون ضمن سلسلة أعلنت عنها الوزارة عام 2013 إثر تسجيل عدة إصابات شلل الأطفال بالفيروس البري الباكستاني المنشأ والذي حملته المجموعات الإرهابية المسلحة إلى سورية بعد إعلانها خالية منه منذ عام 1995.

ونجحت سلسلة الحملات في قطع سراية الفيروس ولم يبلغ عن أي حالة جديدة منذ بداية عام 2014 لكن المرض عاد في حزيران الماضي حيث أعلنت المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال في الثامن منه تسجيل إصابات مؤكدة بشلل الأطفال الفيروس المتحور في دير الزور.

 

انظر ايضاً

تلقيح نحو 50 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في القنيطرة وتجمعات النازحين بريف دمشق

القنيطرة-سانا تواصل مديرية صحة القنيطرة حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال عبر مراكزها الصحية والفرق …