الشريط الإخباري

قاسم:تحرير دير الزور من الإرهاب انتصارنهائي على”داعش”

بيروت-سانا

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن تحرير مدينة دير الزور من الإرهاب سيكون انتصارا نهائيا على تنظيم داعش الإرهابي لافتا إلى أن الجيش العربي السوري مع القوات الحليفة هم الذين “أنجزوا التحرير وليست الادعاءات الأمريكية”.

وخلال مقابلة مع قناة المنار الليلة أشار قاسم إلى أن طلائع التمهيد لإيجاد حل للأزمة في سورية “بدأت ولو بشكل غير رسمي” معتبرا أن موافقة وزير خارجية نظام بني سعود على مناطق تخفيف التوتر إقرار سعودي بالهزيمة في سورية.

يشار إلى أنه تم في الاجتماع الذي عقد مطلع شهر أيار الماضي في أستانا توقيع المذكرة الروسية لإنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية من الدول الضامنة وتم التوصل مؤخرا إلى اتفاقات لإقامة 3 مناطق لتخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية وغوطة دمشق الشرقية وشمال مدينة حمص ويجرى الحديث عن التحضير لاتفاقات جديدة بشأن انشاء منطقة تخفيف التوتر الرابعة في إدلب.

وحول المناورات التي يجريها كيان العدو الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية أكد نائب الأمين العام لحزب الله أن المناورات الإسرائيلية “ليست من أجل حرب حالية بل تحمل طابعا سياسيا وتعبويا” مؤكدا جهوزية المقاومة الدائمة لأي حرب مع كيان العدو.

وحول الاعتداء الإسرائيلي الأخير على موقع للجيش العربي السوري في منطقة مصياف بريف حماة قال قاسم “هذا الاعتداء ليس مقدمة لحرب ولا ينبغي أن نعطيه أكثر من حجمه”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاسم: المقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة حاجة ضرورية وهي