الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة

الفارس دركشلي: تألق دائم لفرسان سورية في البطولات الدولية

دمشق-سانا

يواظب فرساننا على المشاركة في البطولات الدولية للقفز على الحواجز بجميع فئاتها لتطوير مستوياتهم ومهاراتهم في ظل التطورات المتلاحقة التي تشهدها هذه الرياضة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال الفارس شفيق دركشلي الذي شارك الى جانب فرساننا في عدد من البطولات الدولية وبطولة رمضان في الإمارات إن “الفرسان السوريين قدموا اداء متميزا كان محط اعجاب اللجان المنظمة للبطولات ولا سيما في الفئات العمرية الصغيرة من خلال تتويجها بالعديد من المراكز المتقدمة رغم صعوبة مسالك المباريات والتقنيات العالية التي صممت من خلالها”.

وأضاف دركشلي الذي ينافس بفئة 125 سم.. ان “مشاركة فرساننا في البطولات الخارجية كبيرة وتزداد في كل عام عن سابقه حيث يدرك فرساننا ان هذه المشاركة فرصة جيدة لكسب المزيد من الخبرة والمهارة وتطوير مستوى خيولهم بمختلف الفئات لان تطوير المستوى برياضة الفروسية يخضع لعامل الاستمرارية”.

وحول تحضيراته الحالية اوضح دركلشي ان الاستعدادات جارية لخوض جولات جديدة من الدوري العربي للقفز على الحواجز من خلال البطولات الدولية القادمة التي تحمل معها نقاطا جديدة ومنافسات اقوى لجمع هذه النقاط مشيرا الى انه سيجري معسكرا تدريبيا في أوروبا في شهر تشرين الأول القادم وسيكون عبارة عن مباريات محلية بارتفاعات مختلفة ليكون بمثابة الاستعداد للاستحقاقات القادمة.

وأحرز عدد من فرسان سورية مراكز متقدمة في مشاركتهم الأخيرة منذ نحو اسبوعين في بطولة رمضان للقفز على الحواجز التي اقيمت في نادي الشارقة الإماراتي ففي فئة 70 سم فازت الفارسة ليلك كوجاك بالمركز الأول كما فاز كل من ماجد المناديلي وفائق أنس أبو كلام وليلك كوجاك بالمركز الأول لفئة 90سم ومحمد أنس أبو كلام وهشام غريب بالمركز الاول لفئة 100سم حيث يتوج بالمركز الأول بفئات 70سم و90سم و100سم وفقا لنظام المباراة الفرسان الذين انهوا مسلك المباراة دون أخطاء ضمن الزمن بينما حل شفيق دركشلي بالمركز السادس لفئة 120سم التي جرت على شوط سرعة حيث أنهى المسلك بزمن قدره 45ر65 ثانية تلاه الفارس هشام غريب بزمن 94ر50 ثانية بأربعة اخطاء.