الشريط الإخباري

سورية تدين بشدة الهجومين الارهابيين اللذين تعرضت لهما إيران: تقف خلفهما دول ودوائر معروفة

دمشق-سانا

أدانت سورية بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين تعرضت لهما الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم، مؤكدة أن مثل هذه الهجمات الارهابية الغادرة التي تقف خلفها دول ودوائر معروفة لن تثني سورية وإيران عن استمرارهما في محاربة الإرهاب.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه ان “الجمهورية العربية السورية تدين بشدة الهجومين الارهابيين اللذين تعرضت لهما الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح هذا اليوم واللذين استهدفا مقر مجلس الشورى وضريح الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك في العاصمة طهران وأديا الى استشهاد وجرح عدد من المواطنين الابرياء”.

وأضافت.. إن “الجمهورية العربية السورية تعبر عن تضامنها التام مع قيادة وحكومة وشعب الجمهورية الاسلامية الايرانية الشقيقة وتتقدم من اسر الضحايا بصادق تعازيها ومواساتها وتؤكد أن مثل هذه الهجمات الإرهابية الغادرة التي تقف خلفها دول ودوائر معروفة لن تثني سورية وإيران عن استمرارهما في محاربة الإرهاب الذي تدعمه دول واطراف معروفة في المنطقة وخارجها”.

واختتمت الوزارة بيانها بالقول ان “سورية تحذر الدول التي تقف خلف مثل هذه الاعمال من مغبة الاستمرار بتمويل وتسليح التنظيمات الارهابية ومن نشر التطرف والفكر التكفيري لما لذلك من انعكاسات على امن واستقرار دول المنطقة والعالم”.

مجلس الشعب يدين بأشد العبارات الاعتداءين الإرهابيين في طهران

من جهته أدان مجلس الشعب بأشد العبارات الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا اليوم مقر مجلس الشورى الإيراني ومرقد الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أكد المجلس أن”الاعتداءين الإرهابيين الجبانين هما من تخطيط وتنفيذ منظومة إرهابية واحدة في العالم مدعومة من جهات دولية وإقليمية معروفة تقوم بأعمالها الإرهابية التي لا حدود لجرائمها” داعياً إلى توحيد جهود دول العالم أجمع لمكافحة الإرهاب .

وأعرب المجلس عن مواساته وتعاطفه ومساندته للأشقاء الإيرانيين إزاء هذه الجريمة النكراء مشيراً إلى أن سورية وإيران في خندق المواجهة ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية لتحقيق النصر.

وتقدم المجلس بأحر التعازي القلبية لعائلات الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وكان 12 شخصا استشهدوا وأصيب 42 بجروح جراء الاعتداءين الارهابيين على مبنى المجلس ومرقد الإمام الخميني في طهران نفذهما إرهابيون من تنظيم “داعش “.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تدين الفيتو الأمريكي ضد مشروع قرار لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دمشق-سانا أدانت سورية قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” مساء أمس