الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات الملتقى التربوي البيئي الأول في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى العلمي التربوي البيئي الأول الذي تنظمه كلية التربية الرابعة بالقنيطرة تحت شعار “دور الجامعة في تنمية الوعي البيئي لدى الشباب” وذلك على مسرح كلية التربية الرابعة بمدينة البعث.

وتتضمن الفعاليات التي تستمر يوما واحد عددا من الندوات الحوارية التي تهتم بالتربية والبيئة ودور الشباب في الحفاظ عليها يلقيها عدد من الأساتذة في كلية التربية الرابعة.

ولفت محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى ان المحافظة تولي الجانب البيئي اهتماما كبيرا من خلال إطلاق العديد من حملات النظافة بشكل دوري وبمشاركة فعاليات المجتمع الأهلي والمديريات الخدمية مبينا ان محافظة القنيطرة خالية من أي ملوثات بيئية حيث يتم ترحيل القمامة وإعادة تدويرها في معمل النفايات الصلبة في قرية الحلس.

بدورها أوضحت عميدة كلية التربية الرابعة الدكتورة نسيبة المرعشلي ان الملتقى يهدف إلى تفعيل دور الجامعة في تنمية الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي وربط الجامعة به والمساهمة في حل المشكلات البيئية والتوصل إلى آلية إدخال المفاهيم البيئية في المناهج الجامعية وتبادل الخبرات بين جامعات القطر لاقتراح الحلول حول آلية تنمية الوعي البيئي لدى جيل الشباب.

وأشار ممثل جامعة دمشق الدكتور أحمد الدعاس إلى أهمية الملتقى لأنه يبحث وبشكل أكاديمي في مشاكل البيئة والدور التربوي في التوعية البيئية لإعداد إنسان صديق للبيئة ومعالجة النفايات وفق أسس وقواعد عصرية علمية مبينا ان الملتقى فرصة لتبادل الآراء والأفكار والخبرات العلمية والاستفادة منها في الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة.

حضر الملتقى عدد من عمداء كليات التربية في عدد من الجامعات السورية والعلوم الثالثة والاقتصاد والحقوق في المحافظة وأعضاء قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وقائد الشرطة وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة وحشد كبير من طلبة كليات جامعة دمشق فرع القنيطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency