الشريط الأخباري

المؤتمر العلمي الأول للرابطة السورية لطب الدواجن الاثنين القادم بحماة

دمشق-سانا

تقيم نقابة الأطباء البيطريين والرابطة السورية لطب الدواجن المؤتمر العلمي الأول للرابطة بعنوان طب الدواجن والأمن الغذائي.. اقتصاديات وآفاق بالتعاون مع جامعة حماة وذلك يوم الاثنين القادم في دار الأسد للثقافة بحماة.

واعتبر الدكتور سمير اسماعيل نقيب الاطباء البيطريين في سورية في تصريح لـ سانا أن قطاع الدواجن من القطاعات المهمة ويسهم بتأمين 40 بالمئة من الأمن الغذائي ويعمل به أكثر من 2 مليون شخص موضحا أن النقابة استطاعت أن تحدث رابطة أطباء طب الدواجن لتؤدي دورها في الاهتمام بهذا القطاع والتواصل مع الاطباء واطلاعهم على كل المستجدات العلمية الحديثة حيث تم عقد مؤتمر تأسيسي للرابطة وعقدت لاحقا عدة مؤءتمرات وخرجت بتوصيات عديدة تمت متابعة تنفيذها مع الجهات المعنية.

وأشار اسماعيل إلى أنه تمت دعوة كل المنتجين والصناعيين والأطباء البيطريين وكل العاملين في قطاع الدواجن إلى المؤتمر للوقوف على القضايا والصعوبات التي تواجه القطاع واطلاعهم على أحدث التقنيات العلمية المستخدمة في تربية الدواجن والعناية بها ومعالجتها.

وبحسب نقيب الأطباء البيطريين فإن هناك اهتماما لافتا من الحكومة بهذا القطاع حيث تقرر مشاركة وزارات الزراعة والإصلاح الزراعي والاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمؤتمر وعدد من الهيئات والمؤسسات وذلك بهدف التواصل المباشر مع المعنيين بالقطاع وحل مشاكلهم.

ويرافق المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام معرض إنتاج الدواجن ومستلزماته الذي ينظمه اتحاد المصدرين السوري وهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات ولجنة مربي الدواجن واتحاد غرف الزراعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency