الشريط الإخباري

مندوب إيران لدى منظمة الأمم المتحدة: عالم اليوم يواجه الخطر المتزايد المتمثل بهجمات الإرهابيين وليس هناك دولة في مأمن من هذا التهديد

نيويورك-سانا

أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة غلام علي خوشرو ضرورة تضامن المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب معتبرا أنه في ظل “التنسيق والتواصل يمكن منع إجراءات احادية الجانب غير مدروسة وخطيرة تجري تحت شعار مكافحة هذه الظاهرة”.

ونقلت وكالة فارس الايرانية عن خوشرو قوله في كلمة له خلال جلسة النقاش المفتوح التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس تحت عنوان “صون السلم والأمن الدوليين.. حماية البنى التحتية الأساسية من الأعمال الإرهابية”..إن عالم اليوم يواجه الخطر المتزايد المتمثل بهجمات القوى الإرهابية والمتطرفة وليس هنالك دولة في مأمن من هذا التهديد العالمي مضيفا ” أن الأبعاد الحقيقية لهذا الخطر تتبين حينما نتذكر بانه ما زال هنالك عشرات الآلاف من الإرهابيين من مئة دولة في صفوف التنظيمات الارهابية ومنها داعش”.

وأوضح خوشرو أن الهجمات الإرهابية في العديد من الدول هي نماذج حية لاستهداف البنية التحتية للدول من قبل التنظيمات الارهابية والمتطرفة ما يدل على أن البنى التحتية للدول تحولت إلى أهداف أساسية للإرهابيين.

ولفت خوشرو إلى أنه وفي الوقت ذاته لا ينبغي التغافل عن الجانب الآخر للإرهاب المتمثل في فرض عقوبات جماعية وممارسة العنف ضد الشعوب الخاضعة للاحتلال الأجنبي كممارسات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني معتبرا أن مثل هذه الإجراءات والسياسات تمثل الشكل الاكثر فظاعة للارهاب ومبينا أيضا أن استمرار الحرب في اليمن ادى إلى تقوية الارهابيين وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد خوشرو على أن أي خطوات لمكافحة للارهاب ينبغي أن تتم مع الاحترام الكامل لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والحقوق الدولية مؤكدا الدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والاقليمية في مكافحة هذه الظاهرة ومنع النزاعات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تطالب بالتصدي للحظر الأميركي اللا مشروع عليها

طهران-سانا طالبت إيران منظمة الأمم المتحدة وأعضاء المجتمع الدولي بالتصدي للحظر الأميركي الأحادي اللامشروع عليها. …