الشريط الإخباري

إنجاز خطة تنمية اقتصادية واجتماعية في كفرام بحمص

حمص-سانا

أنجزت مديرية التخطيط بحمص مشروع خطة التنمية الإقتصادية الإجتماعية الشاملة على مستوى قرية كفرام النموذجية وذلك في إطار وضع خطط تنموية شاملة لكافة القرى والوحدات الإدارية في ريف المحافظة للعام2025.

وأوضح مدير التخطيط بالمحافظة المهندس فؤاد موسى أنه تم البدء بتنفيذ المشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية وهي أول مبادرة على مستوى المحافظة سيكون للمجتمع المحلي دور إيجابي وفعال فيها من خلال التشاركية مع المؤسسات الحكومية في مجالات التمويل والإدارة وتنظيم المرافق والنشاطات التي تنبثق عن خطة التنمية الإقتصادية والإجتماعية في هذه القرية.

من جهته قال الدكتور بسام موسى عضو الفريق الإقتصادي الإجتماعي في القرية أن المشروع تم من خلال رؤية الشباب المحلي وبالتعاون مع عدد من المغتربين الذين يشكلون عاملا مهماً في تمويل المشاريع بمختلف المجالات وبناء على دراسة واقع البلدة وتحليل كافة المعطيات لتحديد أولوية العمل والقضايا الإسعافية العاجلة.

وأضاف لنشرة سانا الإقتصادية أنه يجري حالياً الإستعداد للبدء بتطبيق مشكلة سوء توزيع المياه وشح الموارد المائية وصيانة شبكة المياه وخزانات التجميع إضافة إلى صيانة مدارس القرية وتأمين الأجهزة الطبية للمركز الطبي فيها.

يذكر أن عدد سكان بلدة كفرام يبلغ نحو 5 آلاف نسمة وتشتهر بزراعة الكرمة والتفاح ويوجد فيها برادات لتخزين التفاح ونحو 10 معامل لتصنيع العنب.

عبد الحميد جنيدي