المجموعات المسلحة تعتدي على نقطة للهلال الاحمر على طريق الكاستيلو وتخرق نظام التهدئة 36 مرة اليوم

 محافظات-سانا

أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم برصد 10 خروقات لنظام التهدئة من قبل المجموعات المسلحة في حلب.

وقال نائب مدير المركز الفريق سيرغي كابيتسين.. إن “العسكريين الروس رصدوا خلال الساعات الـ 24 الماضية 10 حالات قصف من قبل المجموعات المسلحة تعرضت لها عدة مواقع في حلب كان أشدها في حي الأنصاري الذي تعرض لقصف براجمات صواريخ محلية الصنع “ما تسبب باستشهاد 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وأشار كابيتسين إلى أن “الإرهابيين استهدفوا 6 مرات مناطق الراموسة ومركز الكاستيلو التجاري ومعمل الاسمنت والكليات العسكرية خلال الساعات الست الماضية”.

وأوضح  المسؤول العسكري الروسي أن “مسلحين قاموا خلال الليلة الماضية بحرق نقطة تفتيش تم تجهيزها على طريق الكاستيلو لممثلي الهلال الأحمر العربي السوري ما تسبب بإصابة اثنين من حراسها بحروق متفاوتة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد خروقات المجموعات المسلحة في سورية لنظام التهدئة الذى دخل حيز التنفيذ مساء الاثنين الماضي إلى 60 خرقاً معظمها ارتكبتها المجموعات المسلحة الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة الامريكية كتنظيم “أحرار الشام” الذي أعلن بشكل مباشر رفضه نظام التهدئة.

36 خرقاً لنظام التهدئة ارتكبته المجموعات المسلحة اليوم

ارتفع عدد خروقات نظام التهدئة الذي دخل حيز التنفيذ في الساعة السابعة مساء الثاني عشر من أيلول الجاري إلى 36 خرقاً ارتكبتها المجموعات المسلحة اليوم في حلب وحماة وريف دمشق واللاذقية وحمص والقنيطرة.

وأكد مصدر عسكري مساء اليوم في تصريح لـ سانا..أن “4 من هذه الخروقات وقعت في حلب حيث استهدفت المجموعات المسلحة حي الراموسة بالهاون وأعمال القنص وحي الراشدين بالهاون وحي الليرمون  بنيران الرشاشات”.

وأشار المصدر إلى أن “حماة شهدت 12 خرقا من قبل المجموعات المسلحة لنظام الهدنة تجلى باستهداف غرب قرية معان بنيران الرشاشات وشمالها بالهاون والمدفعية وحيوان مفخخ إضافة إلى محاولة تسلل وهجوم باتجاهها”.

وتابع المصدر إن “الخروقات في حماة طالت مناطق جنوب قرية معردس وفي محيطها وجنوب جبل زين العابدين وقمحانة ومزارع قمحانة حيث قصفتها المجموعات المسلحة بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات في حين استهدفت جنوب مدينة طيبة الإمام والمحطة الحرارية في الزارة بالهاون”.

ولفت المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة ارتكبت خرقاً واحداً في جوبر بريف دمشق عبر أعمال القنص وآخر في ريف اللاذقية بإطلاقها نيران الرشاشات على رويسة رشو وخرقاً في ريف حمص الشمالي تمثل باستهداف كفرنان في ريف تلبيسة الغربي بنيران الرشاشات وقذائف الهاون”.

وفي وقت سابق اليوم خرقت المجموعات المسلحة نظام التهدئة 17 مرة في حلب وريف دمشق وحماة والقنيطرة وحمص بحسب ما أفاد مصدر عسكري لـ سانا.

وذكر المصدر ان “11 من هذه الخروقات وقعت فى حلب حيث استهدفت المجموعات المسلحة مبنى ومطعم الكاستيلو ومنطقة مشروع الـ 1070  شقة بقذائف الهاون بينما تعرض حيا جمعية الزهراء والحميدية ومدرسة الطبري لأعمال القنص من قبل المجموعات المسلحة” مضيفاً..إن “منطقة القامعلي تعرضت للاستهداف بنيران الرشاشات من قبل مجموعات مسلحة كما شهدت منطقة

غرب مطار حلب إطلاق نار ورمايات قنص”.

وفى ريف دمشق ووفق المصدر العسكري “خرقت المجموعات المسلحة نظام التهدئة 3 مرات عبر اطلاقها قذائف هاون على منطقة البلالية واستهدافها بالرشاشات منطقة بالا”.

وأشار المصدر إلى أن “خرقاً واحداً شهدته كل من حماة والقنيطرة تمثل باستهداف قرية قمحانة الواقعة إلى الشمال من مدينة حماة بحوالى 8 كم بالهاون فى حين تعرضت قرية حضر بريف القنيطرة أيضا لاطلاق الهاون عليها مصدره المجموعات المسلحة”.

ولفت المصدر إلى أن “المجموعات المسلحة خرقت نظام التهدئة مرة واحدة فى حمص باطلاقها 7 قذائف هاون على حرش تسنين بريف تلبيسة الغربي من جهة أم شرشوح بريف حمص الشمالي”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت أول أمس عن بدء تطبيق نظام تهدئة لمدة سبعة أيام اعتبارا من الساعة 00ر19 يوم 12-9-2016 مع الاحتفاظ بحق الرد الحاسم باستخدام جميع الوسائط النارية على أي خرق من جانب المجموعات المسلحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency