الشريط الإخباري

ارتقاء شهيد وإصابة 20 شخصا باعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على حلب ودمشق وريف درعا

محافظات -سانا

ارتقى شهيد وجرح 11 شخصا اخرين جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حي الموكامبو بحلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة قوله إن قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون من حي بني زيد سقطت على حي الموكامبو السكني ما أسفر عن استشهاد مواطن وجرح 11 شخصا اخرين تم إسعافهم إلى مشفى حلب الجامعي.

وأوضح المصدر أن القذائف “أسفرت عن أضرار مادية بمكان سقوطها في الممتلكات الخاصة والعامة”.

وينتشر في عدد من أحياء مدينة حلب إرهابيون مما يسمى “جيش المجاهدين ولواء شهداء بدر ولواء الإسلام وحركة أحرار الشام” وهم يرتبطون بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي ويستهدفون المواطنين في الأحياء السكنية بالقذائف.

إصابة 9 أشخاص بجروح جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية وهاون على أحياء سكنية بدمشق

كما أصيب 9 أشخاص بجروح مساء اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية اطلقها إرهابيون يتحصنون في حي جوبر على أحياء سكنية بدمشق.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا بأن قذيفة سقطت على حي العمارة أسفرت عن إصابة 4 أشخاص بجروح وأضرار مادية بسيارتين.

وأضاف المصدر أن امراة ورجلا أصيبا بجروح بليغة جراء سقوط قذيفة في منطقة العدوي في حين أصيب شخص بشظايا قذيفة سقطت في حي باب توما.

ولفت المصدر إلى سقوط قذيفة على مبنى كلية الهندسة المعمارية تسببت بإصابة طالبتين وأضرار مادية بمبنى الكلية.

وأشار المصدر إلى تضرر منزل وملحمة جراء سقوط قذيفتين في حي ركن الدين إضافة إلى سقوط قذائف في منطقة العباسيين والزبلطاني تسببت بأضرار مادية.

وتتعرض أحياء سكينة بدمشق لاعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون يطلقها إرهابيو “جيش الإسلام” المرتبط بالنظام السعودي الوهابي كان آخرها أمس على حي باب توما حيث ارتقى شهيد وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح.

أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء سكنية في مدينة الصنمين بريف درعا

إلى ذلك لحقت أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة جراء سقوط قذائف هاون وصاروخية أطلقها إرهابيو التنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي ونظام آل سعود على أحياء سكنية في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر في المحافظة في تصريح لمراسلة سانا أن إرهابيين يتحصنون في مدينة انخل استهدفوا صباح اليوم الحيين الشمالي الغربي والشرقي في مدينة الصنمين بـ 25 قذيفة هاون وصاروخية ما أدى الى وقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وارتقى في 12 من الشهر الجاري شهيدان وأصيب 7 أشخاص بجروح جراء استهداف إرهابيين يتحصنون في بلدة سملين الأحياء السكنية والفرن الآلي أثناء تجمع المواطنين لشراء الخبز في مدينة الصنمين شمال درعا بنحو 50 كم.

وتعمد التنظيمات الإرهابية المنتشرة في القرى المحيطة بمدينة الصنمين إلى استهداف المدينة بالقذائف في محاولة يائسة للنيل من صمود الأهالي ودعمهم للجيش العربي السوري في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب التكفيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إخماد حريق اندلع في حراج جورين بريف حماة جراء اعتداءات إرهابية

حماة-سانا أخمدت آليات وطواقم الإطفاء لدى الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب حريقاً اندلع في حراج …