الشريط الإخباري

11 شهيد وعشرات الجرحى باعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على شارع الثورة وأحياء سكنية بدمشق

دمشق-سانا

ارتفع عدد الشهداء جراء الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية التي أطلقتها التنظيمات الإرهابية على شارعي الثورة وبغداد وحي باب توما والعباسيين بدمشق اليوم إلى 11 شهيدا بينهم 3 أطفال وامراة وأصيب 46 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطرة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا ان حصيلة شهداء شارع الثورة جراء سقوط قذيفة صاروخية ارتفعت إلى 10 شهداء بينهم ثلاثة أطفال 9 و 13 و15 سنة وامراة وإصابة 40 شخصا حالة بعضهم خطرة.

ولفت المصدر إلى سقوط 3 قذائف في منطقة العباسيين السكنية ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وكان المصدر أشار في وقت سابق الى ان القذيفة الصاروخية التي اطلقها إرهابيون من حي جوبر وسقطت في شارع الثورة المزدحم وسط مدينة دمشق تسببت باستشهاد 5 وإصابة 36 آخرين.

وأضاف المصدر ان الاعتداء الإرهابي تسبب بالحاق أضرار مادية بعدد من السيارات التي تزامن مرورها مع لحظة سقوط القذيفة.

وأشار المصدر إلى ان سقوط قذيفة في شارع بغداد أدى إلى إصابة شخص في حين لحقت أضرار مادية بمنزلين وعدد من السيارات جراء سقوط 5 قذائف على حي باب توما.

إلى ذلك أفاد مصدر طبي في مشفى المواساة بأنه استقبل 17 شخصا أصيبوا بشظايا جراء الاعتداء الإرهابي بينهم طفلان وامراة.

وفي وقت لاحق أكد المصدر الطبي أنه استقبل 20 مصابا استشهد 4 منهم متأثرين بجراحهم بينهم طفل 9 سنوات وامراة.

وكانت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية استهدفت يوم الاثنين الماضي منطقة الميسات وحي المزة بقذائف هاون أسفرت عن أضرار مادية بالممتلكات.

إصابة 5 أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على أوتوستراد حرستا بريف دمشق

كما أصيب 5 أشخاص بجروح صباح اليوم جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على أوتوستراد حرستا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفة هاون سقطت على حافلة صغيرة لنقل الركاب قرب مبنى الموارد المائية على أوتوستراد حرستا ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح.

وينتشر في مدينتي حرستا ودوما ومزارعهما ارهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيم ما يسمى “جيش الإسلام” و”لواء الإسلام” و”لواء فجر الأمة” يستهدفون المناطق والأحياء المجاورة الآمنة بالقذائف.

شهيدي عجيب