الشريط الإخباري

عائلة أردنيةتعتصم أمام سفارةبلادها بدمشق تنديدا بدور النظام الأردني بدعم الإرهابيين-فيديو

دمشق-سانا

نظم مواطن أردني مع عائلته اعتصاما أمام السفارة الأردنية بدمشق تنديدا بدور النظام الأردني في دعم التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي أقيم صباح اليوم لافتات كتب عليها “دعم جبهة النصرة والجيش الحر يعني دعم داعش” و”يكفي إرهاب” و”يكفي قتل”.3

وقام المواطن الأردني أحمد جبريل فارس جبريل بإلصاق رسالة على باب السفارة الأردنية أكد فيها أن “السياسة المتبعة من قبل الحكومة الأردنية في دعم الارهاب والمسلحين في سورية بمختلف مسمياتهم الحقت الأذى بالشعبين السوري والأردني”.

وأوضح جبريل في رسالته أن “القتل والتدمير والتخريب الذي ألحقته التنظيمات الإرهابية بالسوريين والبنى التحتية في سورية سينعكس على الأردن والدول المجاورة وعلى الاستقرار والأمن في المنطقة عموما”.

وفي تصريح لمندوب سانا استغرب جبريل “قيام الحكومة الأردنية بحماية حدود الأردن مع الأراضي الفلسطينية المحتلة وقيامها في الوقت ذاته بتسهيل عبور المسلحين من حدودها مع سورية” مؤكدا أن “الحرب على سورية ستضر بالأمن القومي للأردن”.

ويواصل النظام الأردني بشكل علني وممنهج دعمه للتنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها “جبهة النصرة” ما أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين السوريين نتيجة جرائم الإرهابيين.

وكان آخر أشكال الدعم المقدم من النظام الأردني للإرهابيين تسهيل دخول آلالاف من إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج كتنظيم إرهابي على قوائم مجلس الأمن الدولي من الأردن باتجاه مدينة بصرى الشام بمحافظة درعا.