الشريط الأخباري

اتحاد المحامين العرب يحذر من خطورة الأوضاع في اليمن

دمشق-سانا

حذر اتحاد المحامين العرب من “خطورة الأحداث في اليمن وتحول الأزمة السياسية فيه إلى أزمة عسكرية وقتال غير متكافئ دفع ثمنها المدنيون من أمنهم وحرياتهم وحياتهم في ظل تزايد أعداد الضحايا جراء القصف على الأماكن الحيوية والمنازل رغم إعلان التحالف وقف ما سماه عاصفة الحزم”.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه طرح الاتحاد رؤيته لحل الأزمة اليمنية والمتمثلة بأنه “لا حل للأزمة إلا بوقف الأعمال العسكرية فورا وإتاحة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية
اللازمة لضمان حياة البشر ودعوة أطراف الأزمة إلى طاولة الحوار السياسي في أي من العواصم العربية المقبولة منهم” مؤكدا “إدانته استخدام القوة المسلحة لحسم الخلاف السياسي”.

وشدد الاتحاد على “ضرورة أن تكون الوسائل الديمقراطية هي الإطار الوحيد للحل وحق الشعب اليمني في اختيار نظامه السياسي ومن يحكمه” داعيا إلى “توقف اصحاب المصالح عن التدخل لفرض حلول لا تحقق آمال الشعب اليمني وطموحه بقدر ما تتفق ومصالحها في المنطقة الحيوية والمهمة من العالم”.

وكان اتحاد المحامين العرب دعا في وقت سابق إلى إيقاف الأعمال العسكرية في اليمن والبدء بالحوار والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة ووضع رؤية استراتيجية تجنب اليمن ودول الجوار والحدود مخاطر نزاعات وحروب غير محسوب عواقبها”.

وبلغ عدد ضحايا العدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن والمستمر منذ 26 آذار الماضي آلاف القتلى والجرحى وتعرض أكثر من سبعة ملايين يمني لأضرار مختلفة حسب منظمة الصحة العالمية.

انظر ايضاً

الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب: إعادة الأمن والاستقرار إلى تدمر بداية للانتصار على الإرهاب المنتشر في المنطقة العربية

القاهرة – دمشق – سانا أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أن إعادة الأمن والاستقرار ...