الشريط الإخباري

زاخاروفا: موسكو مصرة على المشاركة في تحقيق دولي مفتوح وشامل للكشف عن منفذي تفجير السيل الشمالي

موسكو-سانا

أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها ستواصل البحث عن إجابات للأسئلة التي طرحت في وقت سابق بشأن التفجيرات التي طالت أنابيب غاز السيل الشمالي، على الرغم من رفض السلطات الدنماركية للتحقيق المشترك.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في بيان: “على الرغم من رفض الجانب الدنماركي إجراء تحقيق مشترك في حوادث التفجير التي طالت أنابيب الغاز السيل الشمالي، ستواصل وزارة الخارجية الروسية السعي للحصول على إجابات من كوبنهاغن على الأسئلة التي طرحت في وقت سابق.. ولن يتمكنوا من إقصاء تساؤلاتنا”.

وشددت زاخاروفا على أن “التحقيق الدولي المفتوح والشامل فقط بمشاركة ممثلين عن روسيا يمكن أن يوفر بيانات موثوقة عن منفذي الحادث التخريبي”، لافتة إلى أن “كوبنهاغن التي كانت تدافع بحماس عن المصالح الأمريكية في أوروبا، لم تكن مهتمة بإجراء تحقيق يمكن أن يلقي الضوء على الجناة الحقيقيين”.

يذكر أن عدة تفجيرات وقعت في خطوط أنابيب الغاز لمشروعي السيل الشمالي1 و السيل الشمالي 2  لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، في أيلول الماضي، وكان الصحفي الاستقصائي الأمريكي سيمور هيرش أكد في مقال نشره مؤخراً وقوف الولايات المتحدة وراء التفجير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تدعو فرنسا إلى الامتناع عن استخدام القوة ضد المتظاهرين في كاليدونيا الجديدة

موسكو-سانا دعت روسيا السلطات الفرنسية إلى الامتناع عن استخدام العنف ضد المتظاهرين