الشريط الإخباري

هيئات لبنانية تعرب عن تضامنها مع سورية لمواجهة تداعيات الزلزال

بيروت-سانا

أكد ملتقى عكار المقاوم ومنتدى سهل عكار شمالي لبنان التضامن الكامل مع سورية، قيادة وشعباً، وضرورة تقديم المساعدة الفورية لمواجهة تداعيات الزلزال.

ودعا البيان المشترك الحكومة اللبنانية والعربية والمنظمات الإنسانية إلى مساعدة الشعب السوري بالسرعة القصوى، لاحتواء الكارثة وتوفير كل وسائل المساعدة والحاجات الضرورية لتخفيف المعاناة الكارثية، مطالبين برفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تسعى إلى تجويع سورية وشعبها لإرضاء الكيان الصهيوني الغاصب للأراضي العربية.

وأضاف البيان: إنه بالتعاون مع سورية ارتأينا القيام بمد جسر إنساني عبر القيام بحملات تبرع، لتأمين الإيواء والغذاء للمشردين والمصابين وبعد التنسيق ما بين ملتقى عكار المقاوم والحركة الشبابية العكارية ومنتدى سهل عكار والقيام بحملات تبرع مالية كل بإمكاناته.

من جهتها وجهت جمعية النجدة الشعبية اللبنانية نداء إلى الشعب اللبناني والرأي العام العالمي، وإلى مؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات الصديقة لتنظيم حملات لتوفير الدعم المالي عقب الزلزال المدمر الذي ضرب كلاً من تركيا وسورية في ظل الحصار المفروض على سورية.

ودعا النداء إلى التدخل لمساعدة الشعب السوري المنكوب وكل المتضررين بكل ما يمكن القيام به من فرق إسعاف ميداني وأطباء ومواد طبية وأدوية وغيره مؤكداً أن التضامن مع المنكوبين عدا أنه واجب إنساني هو حق وواجب تجاه الشعب السوري الشقيق وكل المتضررين والمصابين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

متابعة تنفيذ الخطة الوطنية للتعاطي مع تداعيات الزلزال في ورشة عمل باللاذقية

اللاذقية-سانا تتبع تنفيذ الخطة الوطنية للتعاطي مع تداعيات الزلزال، ورصد الصعوبات والأطر اللازمة لمعالجتها، ووضع …