السورية للتجارة بحماة تباشر استجرار محصول البطاطا من مزارعي المحافظة

أرشيف

حماة-سانا

باشر فرع المؤسسة السورية للتجارة في حماة باستجرار محصول البطاطا من مزارعي المحافظة بغرض تخزينها في وحدة التبريد التابعة له، وذلك ضمن الخطة المقررة لتخزين 400 طن من البطاطا.

وأوضح رئيس دائرة منافذ البيع في فرع المؤسسة المهندس دريد شاوردي في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تشكيل لجان مختصة لشراء محصول البطاطا مباشرة من حقول المزارعين، ونقلها بسيارات تابعة لفرع المؤسسة من كل قرى ريف حماة، بهدف حماية المزارعين من استغلال الوسطاء والسماسرة ومن منطلق التدخل الإيجابي للمؤسسة في الأسواق.

من جهة ثانية وزع فرع المؤسسة عبر صالاته ومنافذ البيع التابعة له كميات كافية من مادة السكر للبيع بشكل مباشر للمواطنين بسعر 4600 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد، ومادة الزيت النباتي بسعر 14 ألف ليرة لليتر الواحد، وذلك عبر البطاقة الإلكترونية.

وأوضح مدير فرع المؤسسة حيدر اليوسف في تصريح مماثل أن مبيعات الفرع من مادتي السكر والزيت النباتي المطروح للبيع بشكل مباشر للمواطنين وفق البطاقة الإلكترونية تجاوزت مليار ليرة منذ بداية الشهر الجاري ولغاية تاريخه.

ولفت إلى أن الفرع طرح تشكيلة واسعة من التفاح من أصناف الغولدن والستاركن والموشح، بهدف تحقيق التدخل الإيجابي في الأسواق وبسعر 1200 ليرة للكيلو غرام من الصنف الأول و1000 ليرة للكيلو غرام من الصنف الثاني و 800 ليرة للكيلو غرام من الصنف الثالث، مشيراً إلى أنه تم تجهيز منفذ البيع في حي الفيحاء بمدينة حماة والذي من شأنه أن يخدم أكثر من 15 ألف نسمة، إضافة إلى تجهيز منفذ بيع حي التعاونية بالمدينة الذي سيتم وضعه بالخدمة قريباً، وذلك في إطار التوسع بالصالات ومنافذ البيع لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

السورية للتجارة بحماة تستجر 50 طناً من محصول البصل من المزارعين

حماة-سانا استجر فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة 50 طناً من مادة البصل