تكريم الفائزين في مسابقة أبي الفداء الشعرية بحماة

حماة-سانا

كرمت محافظة حماة اليوم الشعراء الفائزين بمسابقة أبي الفداء العرية والتي أقامتها لجنة تمكين اللغة العربية بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب بالمحافظة.

وفاز بالمركز الأول الشاعر معاوية كوجان عن قصيدته سورية أغنية الندى والدكتور نجم العلي بالمركز الثاني عن قصيدته أسطورة المجد والجمال والشاعر عبد الغني أحمد حداد بالمركز الثالث عن قصيدته لوجهك المجد.

ونوه محافظ حماة الدكتور غسان خلف بأهمية المسابقة بنسختها الثالثة لهذا العام كونها تسهم بتشجيع المواهب الشعرية واستقطاب روادها من أصحاب الأقلام المبدعة مؤكدا أن الفكر والكلمة والأدب والشعر والإبداع أسلحة السوريين في حربهم ضد الإرهاب والفكر المتطرف.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة كل من أنس جولاق عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة رئيسا ومحمد منذر لطفي وعدنان قيطاز و رضوان السح أعضاء.

وكانت لجنة تمكين اللغة العربية بحماة اعلنت عن مسابقة أبي الفداء الشعرية خلال شباط الماضي محددة شروط للقصائد المشاركة أهمها أن يكون موضوع القصيدة خاص بإبراز معالم سورية الحضارية ودورها العربي والإقليمي في الماضي والحاضر وألا تكون منشورة سابقا في أي ديوان أو مجلة أو جريدة وأن تكون باللغة العربية الفصحى.

انظر ايضاً

تكريم الشعراء الفائزين بمسابقة أبي الفداء الشعرية

حماة -سانا كرمت محافظة حماة اليوم الشعراء الفائزين في مسابقة جائزة أبي الفداء الشعرية لهذا …