الشريط الإخباري

احتفال جماهيري بذكرى الحركة التصحيحية في المنية شمال لبنان

بيروت-سانا

أقيم اليوم احتفال جماهيري حاشد بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للحركة التصحيحية المجيدة في مدينة المنية شمال لبنان بدعوة من المركز الوطني في الشمال، وحضور ممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية وفعاليات شعبية.

وقال الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان علي حجازي خلال الاحتفال: إن “الحركة التصحيحية المجيدة حمت الوحدة الوطنية ورسخت الأمن والاستقرار في سورية، وثبتتها في موقعها الطبيعي داعماً أساسياً إلى جانب كل حركات المقاومة ليس في لبنان فحسب بل في كل المنطقة”، لافتاً إلى دورها في حماية لبنان واستقراره من خلال دعمه ودعم مقاومته الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني.

بدوره نوه ممثل حزب الله الوزير السابق محمود قماطي بالحركة التصحيحية المجيدة ودورها في دعم المقاومة في لبنان وفلسطين وكل حركات التحرر الوطني في العالم وقال: إننا” نحيي اليوم في مدينة المنية ذكرى عظيمة وهي ذكرى الحركة التصحيحية المجيدة مع تعاظم المعركة بمواجهة محور الشر المعادي للأمة ولقضاياها المحقة” مشيراً إلى ان محور المقاومة بات اليوم يفرض المعادلات ويهزم المخطط الامريكي والصهيوني في المنطقة.

بدوره أكد رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير إن الحركة التصحيحية هي التي فرضت قوة سورية في المنطقة وحمت المقاومة ودعمتها بكل الوسائل المتاحة، ووقفت على الدوام الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وطالب الخير الدولة اللبنانية بضرورة العمل على رفع مستوى التنسيق مع سورية الشقيقة في كافة المجالات قائلا إن” سورية هي الرئة الوحيدة للبنان، وهي التي منعت تقسيمه ولولا وقوفها الدائم إلى جانب لبنان لما استطاع أن يصمد حتى يومنا هذا في ظل الحصار الأمريكي عليه”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس الشعب يحيي الذكرى الـ 53 للحركة التصحيحية المجيدة

دمشق-سانا أحيا مجلس الشعب في جلسته الخامسة والعشرين من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثالث