الشريط الإخباري

حارس مرمى نادي العربي نسيم معروف.. تميز وتألق مع ناديه لسنوات طويلة

السويداء-سانا

عشق حارس مرمى نادي العربي نسيم معروف كرة القدم في وقت مبكر من حياته، وقدم خلال مسيرته الرياضية التي تخطت ربع قرن أداء لافتاً، وحقق مع ناديه العربي نتائج جيدة في العديد من البطولات.

ففي تصريح لـ سانا قال معروف 42 عاماً: انتسبت إلى نادي العربي عام 1991، وقد اكتشفت موهبته من خلال بطولات المدارس، وتدرج باللعب مع ناديه بجميع الفئات، وصولاً إلى فريق الرجال الذي ما زال يخوض معه منافسات الدوريات، إضافة لشغله مهمة مدرب الحراس.

وبين معروف كيف فاز مع ناديه ببطولة ناشئي سورية للدرجة الأولى بعد دوري طويل، وتم استدعاؤه لمنتخب سورية للناشئين، مشيراً كذلك إلى تقديمه أداء جيداً في موسمين بفئة الشباب مع ناديه الذي كان بين فرق المقدمة.

وانطلاقة معروف الحقيقية كما ذكر بدأت بأول سنة له بفئة الرجال عام 1997، وخاصة بعد خوضه مباراة أمام الفتوة بكأس الجمهورية، استطاع فيها بالتعاون مع رفاقه الوصول لركلات الجزاء الترجيحية، في وقت كان فيه الفتوة من أفضل الفرق المحلية.

وأوضح معروف أنه التحق بنادي القرداحة سابقا عند صعوده للدرجة الممتازة، وحصل على إعارة من ناديه العربي للعب لموسم واحد مع نادي النضال، ثم تمت دعوته عام 2007 للمنتخب الوطني بكرة القدم للصالات، وكان الحارس الأول، وشارك عام 2008 بالبطولة العربية الرابعة بمصر وعام 2009 ببطولة غرب آسيا بالأردن، ثم ببطولة البحر الأبيض المتوسط بليبيا عام 2010، وآخرها بطولة آسيا بالكويت عام 2011، وتخللت هذه المشاركات مباريات ودية بلبنان.

ويحمل نسيم في سجله 28 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، كما خاض مع ناديه العربي أكثر من 900 مباراة رسمية وودية بجميع الفئات التي لعب بها، وقد اتبع دورات تدريب لحراس المرمى بإشراف الاتحاد الآسيوي.

ووفقاً لعضو اتحاد كرة القدم مفيد زهر الدين، فإن نسيم معروف انضم بسن مبكرة لفريق الأشبال الذي كان يدربه في ذلك الوقت كحارس لفت الأنظار إلى موهبته وتميزه في هذا المركز، ثم تدرج مع رفاقه من المواليد ذاتها بفئتي الناشئين والشباب، وحققوا نتائج جيدة، مبيناً أنه عندما تسلم مهمة تدريب فريق الرجال عمل على ترفيعه من فئة الشباب لتميزه إلى الرجال.

من جانبه لفت مهاجم نادي العربي قصي مرشد إلى أن زميله معروف هو مصدر ثقة وأمان لرفاقه، ويبث دائما الحماسة والمعنويات العالية لديهم، ويملك إصراراً على الفوز في كل المباريات مهما بلغت صعوبتها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

24 ميدالية متنوعة لنادي العربي في بطولة الجمهورية بالكاراتيه

السويداء-سانا حقق نادي العربي 24 ميدالية متنوعة خلال مشاركته في بطولة الجمهورية بالكاراتيه للفئات العمرية …