الشريط الإخباري

بوتين: أوكرانيا فقدت سيادتها عملياً بعدما أصبحت أداة بيد أمريكا

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوكرانيا فقدت سيادتها عملياً بعدما أصبحت أداة للسياسة الخارجية للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بعض الأطراف تحاول الحفاظ على الهيمنة بأي شكل من الأشكال، رغم أن العالم أصبح متعدد الأقطاب.

وقال بوتين خلال اجتماع مجلس رؤساء الأجهزة الأمنية وأجهزة الاستخبارات لرابطة الدول المستقلة اليوم: إن “أوكرانيا أصبحت أداة للسياسة الخارجية الأميركية، إذ فقدت البلاد سيادتها عملياً والولايات المتحدة تسيطر عليها بشكل مباشر”، مشدداً على أن احتمالات الصراع في العالم والمنطقة ما تزال مرتفعة للغاية.

وأضاف بوتين: إن “الولايات المتحدة تستخدم أوكرانيا كمضرب ضد روسيا وضد دولتنا الموحدة مع جمهورية بيلاروس، وضد منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ككل”، مشيراً إلى أن الأراضي الأوكرانية تم تحويلها إلى حلبة للتجارب البيولوجية كما يتم ضخها بالأسلحة.

ولفت بوتين إلى أن بلدان الدول المستقلة ككل أو على مستوى البلدان المنفردة لم تواجه مثل هذه التهديدات الإرهابية من قبل، مبيناً أن محاولات تنفيذ الثورات الملونة في بلدان رابطة الدول المستقلة لا تتوقف بل يتم استخدام أوراق القومية والتطرف بشكل نشط، وإشعال النزاعات والصراعات المسلحة التي تهدد بشكل مباشر أمن جميع أعضاء الرابطة.

وقال بوتين: إن “المهمة المشتركة لدول الرابطة هي حماية السكان قدر الإمكان، وضمان وتعزيز الاستقرار أمام هذه التهديدات الإرهابية المعقدة”، لافتاً بالوقت نفسه إلى ضرورة مواصلة تطوير عمليات التكامل وتبادل المنفعة بين دول الرابطة، والتي أصبحت على مدى العقود الماضية نموذجاً يحتذى به للشراكات الحقيقية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الكرملين: بوتين يزور الصين يومي الخميس والجمعة القادمين

موسكو-سانا أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين سيزور الصين يومي الخميس والجمعة