الشريط الإخباري

شؤون الأسرى تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج عن أحمد مناصرة

القدس المحتلة-سانا

جددت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للإفراج عن أحمد مناصرة الذي تحتجزه في زنزانة عزل انفرادي في معتقل “إيشل” منذ عام كامل.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه لوكالة وفا أن الأسير مناصرة 20 عاماً المعتقل منذ كان عمره 13 عاماً، يعاني من مرض انفصام الشخصية جراء التعذيب الذي تعرض له في معتقلات الاحتلال، مبيناً أن حالته تتطلب أن يكون وسط الأسرى، وليس معزولاً عن كل العالم، الأمر الذي من شأنه أن يزيد الأمر تعقيداً عليه من الناحية الصحية والنفسية والعصبية.

وأكد عبد ربه أن سياسة العزل الانفرادي هي عقاب انتقامي وإجراء قاسٍ جداً بحق الأسير، عندما يتم احتجازه لعام وأكثر في زنازين متسخة، وسط ظروف بائسة جداً، وانقطاع عن المحيط، وعدم القدرة على التواصل مع بقية الأسرى، وما يرافق ذلك من إجراءات تضييقية من تفتيش وحرمان من الزيارة العائلية، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال ترفض كل الطلبات التي تقدمها الهيئة للإفراج عنه أو إخراجه من العزل الانفرادي.

من جهته أكد نادي الأسير أن مناصرة واحد من بين مجموعة من الأسرى، الذين يعانون من أوضاع نفسية صعبة، وتواصل سلطات الاحتلال احتجازهم في العزل الانفرادي في ظروف قاهرة، أدت إلى تفاقم أوضاعهم.

وأشار النادي إلى أن الحالات التي تعاني من أمراض ومشاكل نفسية في تصاعد داخل معتقلات الاحتلال، جراء السياسات التنكيلية والقمعية التي يتعرض لها الأسرى، ومنها سياسة العزل التي تشكل أبرز هذه السياسات وأخطرها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

شؤون الأسرى ونادي الأسير: تدهور خطير في الوضع الصحي للأسير وليد دقة بمعتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني من خطورة الوضع الصحي للأسير …