البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة: واشنطن هي التي انسحبت من الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع روسيا

نيويورك-سانا

قال الوفد الروسي إلى المؤتمر الاستعراضي العاشر لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية: “إن الولايات المتحدة هي التي انسحبت من جانب واحد من الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع روسيا بذريعة التطورات في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن الوفد قوله في بيان نشرته البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة رداً على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن أمس حول استعداد إدارته للتفاوض على وجه السرعة مع روسيا بشأن وضع إطار للحد من الأسلحة الاستراتيجية يحل محل معاهدة ستارت الجديدة التي تنتهي صلاحيتها في 2026 “إن الولايات المتحدة هي التي انسحبت من جانب واحد من الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع روسيا متذرعة بالتطورات حول أوكرانيا وقد فعلت ذلك على الرغم من أن الهدف من ذلك الحوار هو وضع الأساس لإجراءات مستقبلية للحد من التسلح والمخاطر وعقد اتفاقيات جديدة ذات صلة”.

وتابع البيان “نتساءل حقاً عما إذا كان الجانب الأميركي مستعداً بالفعل للتفاوض أم أنه مجرد خطاب سام لقد حان الوقت لواشنطن أن تتخذ قرارها وتتوقف عن التسرع وتقول لنا بصراحة ما الذي تريده إما تصعيد الوضع في مجال الأمن الدولي أو الشروع في مفاوضات متساوية”.

وكانت روسيا والولايات المتحدة أعلنتا عام 2021 عن بدء سريان قرار تمديد معاهدة ستارت 3 المبرمة بينهما بشأن الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية لمدة خمس سنوات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت- سانا استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم سبعة مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية …