الشريط الإخباري

الصين: على واشنطن تحمل عواقب زيارة بيلوسي المحتملة إلى تايوان

بكين-سانا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان إنه ستكون هناك إجراءات مضادة حازمة ضد الولايات المتحدة إذا ما تحدت الخط الأحمر للصين وإنه على الجانب الأمريكي تحمل جميع العواقب الناجمة عن الزيارة المحتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

ونقلت شينخوا عن تشاو قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم رداً على سؤال حول ما إذا كانت الزيارة المحتملة لـ بيلوسي إلى تايوان ستدمر الأجواء أمام إجراء المزيد من الحوارات رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة.. “على الجانب الأمريكي أن يتحمل جميع العواقب الناجمة عن ذلك”.

وقال تشاو إن رئيسي الدولتين أجريا اتصالات وتبادلات صريحة حول العلاقات الصينية-الأمريكية والقضايا ذات الاهتمام المشترك خلال محادثة هاتفية بينهما الأسبوع الماضي مؤكداً أن الصين أعربت مراراً وتكراراً في الآونة الأخيرة عن قلقها الشديد وموقفها الرسمي المعارض بشدة زيارة بيلوسي المحتملة إلى تايوان.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ دعا الخميس الماضي نظيره الأمريكي جو بايدن خلال اتصال هاتفي إلى احترام مبدأ “الصين الواحدة” محذراً من أن تدخل واشنطن بشؤون تايوان “لعب بالنار” ومؤكداً أن “الصين تعارض بشدة المخططات الرامية إلى انفصال تايوان والتدخل الخارجي في شؤونها”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

غلوبال تايمز: الولايات المتحدة تسيس القضايا الاقتصادية والتجارية لفرض إملاءاتها

بكين-سانا سياسة التنمر والاستغلال التي تعتمدها الولايات المتحدة تبدت بوضوح في الخطوة الجديدة التي اتخذتها …