الشريط الإخباري
عــاجــل وكالات: رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية يتقدم بطلب رسمي للرئيس فلاديمير بوتين لانضمام بلاده إلى روسيا

قصائد منوعة في مهرجان الشعراء الشباب بحلب

حلب-سانا

نظم فرع حلب لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مديرية الثقافة “مهرجان الشعراء الشباب” الذي تضمن مجموعة من القصائد المقفاة وشعر التفعيلة والقصائد النثرية الصوفية منها والوجدانية وتناولت مواضيعها الوطن والألم والحزن وذلك في مقر الاتحاد.

وتميزت القصائد بصورها التعبيرية الواقعية التي جسدت واقع الحياة في سورية خلال الحرب الارهابية عليها ومعاناة الانسان جراءها إضافة إلى صور وجدانية جسدت ألم الفراق والغربة وأخرى غزلية جسدت حب المرأة ومعاناة فراق الأحبة.

وفي كلمة له أشار رئيس فرع حلب لاتحاد الكتاب الدكتور زياد محبك إلى أهمية مثل هذه المهرجانات الشبابية التي تقدم وجوها جديدة في مجال الشعر والأدب يقدمون ابداعاتهم في فضاء الشعر والنثر.

ورصدت سانا بعض نتاجات الشعراء المشاركين في المهرجان حيث ألقت هبة الضويحي قصيدة من شعر التفعيلة تتحدث عن الحروب في البلدان وبشاعتها بسبب ما ينتج عنها من آثار سلبية تنعكس على المجتمع مبينة أهمية النشاطات الثقافية التي تؤمن المنابر للشعراء الهواة لتقديم نتاجاتهم الأدبية.

وقدم ميلاد ملي قصيدة نثرية بعنوان غروب مشرق تتحدث عن فراق الأحبة لظروف مجتمعية مشيراً إلى أن هذا المهرجان يسهم في دعم الشباب وتسليط الضوء على انجازاتهم وتشجيعهم على مواصلة ابداعهم.

وشاركت صافية شيخو بقصيدة وجدانية تجسد البحث عن الذات والعزلة والتجلي ليلاً مع النفس والصمود حتى بروز شفق فجر وأمل جديد.

وألقى أحمد زياد غنايمي قصيدة تتحدث عن الشعر ومعاناة الشعراء موضحاً أهمية أن يتوجه المعنيون نحو تأهيل جيل شعري شاب كخطوة لإثراء الحراك الشعري.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency