الشريط الإخباري

رضائي: الغرب يحاول منع تطور الاقتصاد الإيراني من خلال الحظر

طهران-جنيف-سانا

أكد مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية محسن رضائي أن الغرب يحاول منع تطور الاقتصاد الإيراني ويستخدم الحظر كأداة لتحقيق ذلك.

وقال رضائي في مؤتمر اقتصادي عقد بمحافظة خوزستان جنوب غرب إيران إن البلاد تعيش اليوم حرباً اقتصادية كما تشهد قفزة اقتصادية أيضاً ويمكن للجامعات الإيرانية أن تضطلع بدور مهم في هذا المجال مؤكداً استحالة إرساء الأمن والاستقرار في العالم دون الاعتراف بدور إيران.

واعتبر رضائي أن سبب عدم تقبل أميركا وأوروبا لقوة إيران هو قصور العقل لدى قادتهما مؤكداً أن تجاهل الشعب الإيراني في الأمن والتطور في العالم لا يمكن تجاوزه وهؤلاء ليس أمامهم سبيل سوى الرضوخ لهذا الأمر.

وفي سياق متصل طالب رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند كلاً من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدوليين باتخاذ إجراءات عاجلة وعملية لمعالجة التداعيات السلبية الناجمة عن الحظر ضد إيران والذي يطال الفئات الفقيرة.

ولفت كوليوند في كلمته باجتماع النظام الأساسي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي المنعقد في جنيف حالياً إلى أن الحظر أدى إلى تقويض المساعدات الإنسانية ولا سيما في مجال الدواء والأجهزة الطبية إلى الدول التي ترزح تحت وطأة هذه السياسة الظالمة.

وقال كوليوند إن “جائحة كورونا أظهرت لنا مدى هشاشة العالم الذي نعيش فيه والحاجة الملحة إلى إطلاق مبادرات وحلول استراتيجية مستقبلية بشأن القرارات والخطط والجهود المشتركة لتعزيز الخدمات الإنسانية في إرجاء العالم” داعياً إلى توفير ظروف مناسبة على الصعيد الدولي لمواجهة الكوارث والأوبئة التي تجتاح العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رضائي: الوجود الأمريكي في المنطقة سينتهي بفعل نهضة شعوب المنطقة

طهران- سانا أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن سبب الوجود …