الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تدمير مئات المواقع العسكرية الأوكرانية بينها مقرات قيادة

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قيام قواتها باستهداف وتدمير مئات المواقع العسكرية الأوكرانية بينها مقرات قيادة ومستودعات أسلحة ومرابض مدفعية ومنصات صواريخ.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم أن القوات الروسية قامت وباستخدام صواريخ جوية عالية الدقة بتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات القتالية بما فيها المرسلة الى مجموعات النازيين الأوكران من قبل الولايات المتحدة وبلدان أوروبية وذلك في محيط محطة السكك الحديدية اوداتشنويه في جمهورية دونيتسك.

وأشار إلى أنه تم أيضاً تدمير مركز مؤقت لمرابطة المرتزقة الأجانب في جمهورية لوغانسك وبطاريتين لراجمات الصواريخ في محافظة خاركوف ولوغانسك.

وذكر أن الطيران العملياتي التكتيكي استهدف مقراً لإدارة محطة رادار لمنظومة صاروخية مضادة للجو من طراز “بوك م 1” في جمهورية لوغانسك و63 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية الاوكرانية كما تم تحييد 120 من النازيين الأوكران وتدمير ودبابتين و7 مدافع ميدان و11 من المركبات العسكرية الخاصة.

ولفت إلى أن وسائط الاطلاع الجوي الروسية أسقطت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 8 مسيرات في محافظتي نيكولايف وخاركوف بجمهورية لوغانسك بما فيها واحدة من طراز بيروقدار ت ب 2.

وأفاد بأن القوى الصاروخية والمدفعية دمرت 247 من مواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية و13 من مقرات القيادة و63 من مرابض المدفعية بما في ذلك 7 من راجمات الصواريخ في جمهورية دونيتسك ومحطة للتشويش الإلكتروني.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 201 طائرة و130 حوامة و 1196 مسيرة وتدمير 338 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و3525 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و515 من راجمات الصواريخ و1933 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 3583 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 200 مسيرة وصاروخ أوكراني

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 200 مسيرة