الشريط الإخباري

القوات الروسية تحرر مدينة سفياتوغورسك والمناطق المحيطة بها

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية استكملت تحرير مدينة سفياتوغورسك والمناطق المحيطة بها في جمهورية دونيتسك الشعبية من القوات الأوكرانية والمتطرفين النازيين التابعين لها.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان اليوم: “إن المتطرفين النازيين في أوكرانيا نسفوا جسرا على نهر سيفيرسكي دونيتس من أجل منع انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة سفياتوغورسك” مشيراً إلى أن عناصر من الجيش الأوكراني سبحوا هربا في النهر ولم يطلق الجيش الروسي النار عليهم.

وأضاف كوناشينكوف: “نعتبر رفض العسكريين الأوكرانيين الدفاع عن نظام كييف غير المجدي والذي يقوده القوميون المتطرفون هو الشيء الصحيح الوحيد الذي يجب فعله وبالتالي فقد أنقذوا حياتهم جميعا وندعو جميع الجنود وأفراد وحدات الدفاع الإقليمية في أوكرانيا إلى أن يحذوا حذو الجنود في سفياتوغورسك”.

ودعا كوناشينكوف الجنود والضباط الأوكرانيين إلى عدم الدفاع عن نظام كييف النازي والاستسلام حفاظا على أرواحهم مؤكداً أن القوات الروسية من جانبها تضمن لجميع العسكريين الأوكرانيين الذين يلقون أسلحتهم طواعية المعاملة الإنسانية والعودة إلى ذويهم سالمين.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 163 مسيرة أوكرانية وتدمير خمس دبابات ألمانية وفرنسية خلال أسبوع

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تدمير 3 دبابات “ليوبارد” ألمانية ودبابتي “أبرامز” أمريكتين