الشريط الإخباري

الصين: ممارسات واشنطن فيما يتعلق بالتجارة العالمية محكومة بالفشل

سوفا – سانا

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن تقييم الولايات المتحدة للتجارة من خلال ما إذا كانت تتوافق مع القيم الأمريكية يتناقض مع القوانين الاقتصادية الأساسية في العالم.

وكانت الولايات المتحدة أطلقت مؤخراً ما يسمى بـ (الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والباسفيكي) وطالبت ببناء نظام جديد يكون حراً ومنفتحاً وشاملاً.

ونقلت وكالة شينخوا عن  وانغ  قوله أمس خلال زيارته لفيجي المحطة الرابعة في جولته الحالية لدول جزر الباسيفيك: “كيف يمكن لإطار اقتصادي أن يكون حراً دون خفض الرسوم الجمركية وأن يكون مفتوحاً دون الوصول إلى الأسواق  وكيف يمكن أن يكون شاملاً إذا تم استبعاد الصين أكبر سوق في المنطقة وحتى في العالم عمداً”.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن الولايات المتحدة تحاول في الواقع حصر الدول الأخرى في معاييرها وقواعدها والبدء من جديد خارج النظام التجاري متعدد الأطراف الذي تحتل منظمة التجارة العالمية جوهره.

وقال وانغ: إن الخطوة الأمريكية تسلط الضوء على محاولاتها لتسييس وتسليح وحتى إضفاء الطابع الأيديولوجي على الشؤون الاقتصادية وتقييم التجارة الطبيعية في السلع بقيمها الخاصة.

وشدد على أن الممارسة الأمريكية محكوم عليها بالفشل لأنها تتعارض مع القوانين الاقتصادية الأساسية وتفرض قيوداً على السوق الحرة وتتعارض مع اتجاه العولمة الاقتصادية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين: مايحدث في غزة مأساة للبشرية وإقامة الدولة الفلسطينية حقيقة طال انتظارها

بكين-سانا أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة