الشريط الإخباري

أطفال تيمبو يغنون للفرح والحياة في قصر الثقافة بالسويداء

السويداء-سانا

استضاف مسرح قصر الثقافة في مدينة السويداء حفلاً موسيقياً غنائياً لطلبة معهد تيمبو للموسيقا والفنون تخلله معرض رسومات للأطفال.

وتضمن الحفل فقرات فنية ومعزوفات موسيقية متنوعة وفيروزيات وأغاني للفنان ملحم بركات إضافة إلى كورال غنائي وفقرات عزف على آلات إيقاعية وعلى العود والتشيللو والبيانو بمشاركة نحو 80 طفلاً من طلبة المعهد.

مديرة معهد تيمبو للموسيقا والفنون نبال العطار أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تأتي في سياق رفع الذائقة الموسيقية لدى الأطفال وجيل الشباب وصقل مواهبهم في مجال العزف والغناء وتطوير قدراتهم في التعامل مع الآلات الموسيقية والمجتمع وتوجيه اهتمامات الشباب إلى الجانب الإبداعي والارتقاء بالحالة الفنية ورفدها بمواهب جديدة.

وحول المعرض الذي ضم نحو 250 لوحة أوضحت رنيم بسام الشاطر مدرسة الرسم أنه ضم أعمالا لأطفال تتراوح أعمارهم بين 4 و17 سنة واستغرق تحضيرها عاماً كاملاً حيث تنوعت موضوعاتها بين الطبيعة الصامتة والحالات الإنسانية واستخدم فيها ألوان الرصاص والإكريليك والألوان الزيتية.

الجدير ذكره أن معهد تيمبو للموسيقا والفنون تأسس في عام 2018 ويعنى باكتشاف مواهب الأطفال الفنية وتنميتها في مجالات العزف والغناء والرسم والنحت.

سهيل حاطوم