القيادة الفلسطينية لحزب البعث: لا طريق لتحرير الأرض إلا المقاومة

دمشق-سانا

أكدت القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن يوم الأرض سيظل عنواناً للمقاومة وعدم الرضوخ أو الاستسلام وعنواناً للحق الذي لا تمحوه محاولات التطبيع والمساومات.

وأوضحت القيادة الفلسطينية في بيان بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين ليوم الأرض تلقت سانا نسخة منه أن سورية كانت وستبقى على الدوام داعمة لنضال الشعب العربي الفلسطيني المتمسك بأرضه حتى استعادتها كاملة وأن لا طريق لتحرير الأرض والإنسان إلا المقاومة.

وشدد البيان على ضرورة مواصلة العمل على وحدة الصف الفلسطيني والتمسك أكثر بالحقوق والثوابت وعلى رأسها الحق في تحرير الأرض والمقدسات وعودة اللاجئين.

ولفتت القيادة إلى أن يوم الأرض فرصة لاستذكار مجد شهداء سورية وفلسطين البواسل الذين قضوا في سبيل الدفاع عن أرضهم وضحوا بدمائهم الزكية فداء للوطن وتوجيه تحية إجلال وإكبار لأرواحهم وللأسرى الأبطال المقاومين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الغاصب ولمحور المقاومة وكل المناضلين الشرفاء في العالم.

وتعود أحداث يوم الارض إلى الـ 30 من آذار عام 1976 عندما عمت المظاهرات مختلف المدن والقرى الفلسطينية احتجاجا على استيلاء الاحتلال على أراضي من منطقة الجليل في الأراضي المحتلة عام 1948 وقمعتها قوات الاحتلال بالرصاص ما أدى إلى استشهاد ستة فلسطينيين وجرح واعتقال المئات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القيادة الفلسطينية لحزب البعث: الجلاء ثمرة نضال الشعب السوري وتلاحمه

دمشق-سانا أكدت القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن يوم الجلاء جاء ثمرة لنضال الشعب …