الشريط الإخباري

بلدة حجيرة.. ثلاثة مشاريع استثمارية للنهوض بالواقع الخدمي

ريف دمشق-سانا

مشاريع استثمارية عدة في بلدة حجيرة بمحافظة ريف دمشق أنجز بعضها وأخرى يعمل المجلس المحلي على إنجازها بدعم من قبل المجتمع المحلي بهدف النهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي لأهالي البلدة.

رئيس المجلس المحلي في البلدة ناصر عبد النبي لفت في تصريح لمندوبة سانا إلى وجود ثلاثة مشاريع استثمارية تنفذ لصالح المجلس أهمها إحداث معمل لإنتاج الألبان والأجبان نظراً لأن قطاع تربية المواشي من أهم القطاعات في البلدة إذ يضم أكثر من 3500 رأس بقر وإنتاجه من الحليب يكفي لإقلاعه مبيناً أن المبنى يتضمن قسماً للإنتاج وصالة للعرض والتسويق وبلغت نسبة التنفيذ 50 بالمئة وسيكون قيد الإنتاج خلال العام القادم.

ولفت عبد النبي إلى أن المعمل سيسهم بدعم ومساعدة المربين على تسويق إنتاجهم بأسعار جيدة وتغطية احتياجات حجيرة والمناطق المحيطة بها من هذه المادة إضافة إلى زيادة إيرادات المجلس بما يساعد في تحسين الواقع الخدمي وتشغيل أيد عاملة.

وحسب عبد النبي تم أيضاً تأهيل النادي الرياضي وافتتاح صالات متعددة فيه ويضم حالياً أكثر من 200 لاعب يمارسون رياضات مختلفة منها الجودو والكاراتيه واللياقة للسيدات واستثمار أرض تعود للمجلس أقيم عليها محطة وقود والعمل جار على تنفيذ مشاريع أخرى مثل ملعب رياضي.

من جانب آخر بين عبد النبي أن واقع النظافة يتجه نحو الأفضل بعد صيانة آليات البلدية بمساعدة بعض المنظمات الدولية وإنجاز شبكة الصرف الصحي وتأهيل مبنى المجلس البلدي وصيانة الطرقات والأرصفة وزراعتها وباتت البلدة مؤمنة بالسرافيس.

وبشأن المدارس قال عبد النبي إن البلدة تضم اثنتين تم تأهيلهما من قبل إحدى المنظمات الأولى حلقة أولى تضم 2000 تلميذ والثانية حلقة ثانية مختلطة تضم 800 تلميذ وتلميذة كما سيتم قريباً تأهيل المدرسة الثالثة.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية وإيران تبحثان آفاق التعاون التجاري

دمشق-سانا بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو نذير سالم خلال لقائه اليوم وفداً من …