طهران: جادون بالتوصل لاتفاق في فيينا ولسنا متفائلين بنوايا الغرب

طهران-سانا

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على جدية بلاده في التوصل لاتفاق جيد في محادثات فيينا الجارية حاليا حول الاتفاق النووي مشيرا في الوقت نفسه الى عدم تفاؤل طهران بنوايا الولايات المتحدة ودول الترويكا الأوروبية.

ونقلت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية عن عبد اللهيان قوله خلال اتصال هاتفي اليوم مع وزير الخارجية الياباني هاياشي يوشيماسا “إننا نرحب بمفاوضات جدية واتفاق جيد الأمر الذي يلزم الأطراف الأخرى أن تبدي حسن نواياها” مضيفا أن “الجمهورية الاسلامية الايرانية شاركت في هذه المحادثات بعزيمة جادة وجدول أعمال واضح ومعقول لكننا لسنا متفائلين بشأن إرادة ونوايا الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث”.

وأشار عبد اللهيان إلى أن “المسؤولين في واشنطن يؤكدون من جانب على ضرورة المفاوضات والعودة إلى الاتفاق النووي لكن من الجانب الآخر يفرضون حظرا جديدا على الأشخاص والمؤسسات الإيرانية” مبينا أن “الجانب الأهم هو أن تكون المحادثات قائمة على النتائج وأن يبدي الغربيون ارادة جدية وحسن النية على أرض الواقع وخلال الجلوس الى طاولة المفاوضات”.

وحول القضايا الثنائية أكد وزير الخارجية الإيراني استعداد بلاده لتوسيع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية مع اليابان.

من جانبه أشار وزير الخارجية الياباني إلى رغبة بلاده بتعزيز علاقاتها مع إيران بما يشمل مجالات الصحة والبيئة والسياحة معربا عن ترحيبه باستئناف محادثات فيينا وداعيا أطراف الحوار إلى “التحلي بالمرونة وصولاً إلى اتفاق يرضي الجانبين”.

وبدأت في العاصمة النمساوية فيينا يوم الاثنين الماضي محادثات بين إيران ومجموعة أربعة زائد واحد لإحياء الاتفاق النووى الموقع مع إيران عام 2015 حيث يصر الجانب الإيراني على رفع كل العقوبات كشرط للتوصل إلى نتائج مرضية.

انظر ايضاً

عبد اللهيان يدعو إلى الاهتمام بقضية المهجرين السوريين وإلغاء الإجراءات القسرية

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن التواجد غير المشروع للقوات الأمريكية …