الشريط الإخباري

وعد بلفور المشؤوم وتأثيراته على المنطقة العربية في ندوة بدار البعث

دمشق-سانا

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية – سورية وتحالف القوى الفلسطينية ندوة فكرية تناولت “وعد بلفور المشؤوم” وتأثيراته على المنطقة العربية وأبعاده السياسية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية الخطيرة لاستخلاص العبر والدروس وذلك في دار البعث بدمشق.

وبين رئيس لجنة دعم الشعب الفلسطيني الدكتور صابر فلحوط أن وعد بلفور المشؤوم يصل إلى وصفه بالمؤامرة الأبشع في تاريخ الإنسانية باقتلاع شعب من جذره وتشريده واحلال شذاذ الآفاق مكانه.

أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي رضوان مصطفى أشار إلى ضرورة وحدة الشعوب العربية والمقاومة لمنع استمرار تقسيم الأمة ومواجهة كل مشاريع الاستعمار في المنطقة لافتاً إلى أن وحدة الشعب الفلسطيني حول قضيته المركزية ومقاومة الاحتلال السبيل الوحيد لتحرير الأرض والعودة.

بدوره الأمين العام لجبهة النضال الشعبي خالد عبد المجيد لفت إلى أن مثل هذه الفعاليات والندوات تساهم في رفع مستوى الوعي واستخلاص الدروس وتقدير المواقف لدى أبناء الأمة العربية وكل الشرفاء في العالم كي يكونوا قادرين على إدراك ما يحاك من مؤامرات ضد قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

مدير عام مؤسسة القدس الدولية – سورية الدكتور خلف المفتاح أشار إلى أهمية تحديد نقاط القوة والضعف لدى الشعوب العربية المقاومة ومحور المقاومة ونقاط قوة وضعف كيان الاحتلال مبيناً أن الكيان الصهيوني وليد غير شرعي وإلى الأن لم يحقق المخطط كل أهدافه حيث كان يستهدف إقامة وطن قومي لكل يهود العالم في فلسطين لكنه اليوم استجمع ثلث اليهود وكان يستهدف أن يتحول من واقع مفروض بالقوة إلى حقيقة شرعية لكن هذا لم يتحقق وهنا تأتي أهمية رفض فكرة التطبيع.

انظر ايضاً

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ساحة عرنوس بدمشق

دمشق-سانا أكد مشاركون في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني دعمهم الدائم للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية …