الشريط الإخباري

اختتام نهائي البطولة المدرسية البرمجية في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

اختتم نهائي البطولة المدرسية البرمجية في المركز الوطني للمتميزين في جامعة تشرين والذي شارك فيه 35 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات.

وتم تتويج الفائزين الذين حصلوا على أعلى العلامات في المسابقة وفازوا بالميدالية الذهبية وهم الطالب محمد وائل محمد حسن الزيبق من دمشق مدرسة الأوائل النموذجية ومحمد أسامة حبوش من اللاذقية مدرسة شكري حكيم المحدثة وليث سامر نمرة من دمشق مدرسة الباسل للمتفوقين المختلطة وجميهم من الصف الثاني الثانوي.

في حين فاز ثمانية طلاب بالميدالية الفضية وتسعة عشر طالباً بالميدالية البرونزية.

وأوضح مدير المركز ومدير البطولة الدكتور مثنى القبيلي في تصريح لمراسل سانا أن الطلاب الفائزين بالميدالية الذهبية تأهلوا إلى الأولمبياد المركزي الذي يقام في كانون الثاني 2022 أما البقية الذين حصلوا على الميداليات الفضية والبرونزية سيشاركون في الأعوام القادمة في البطولة ولهم حظوظ كبيرة كونهم اطلعوا على آليات ومجريات المسابقة وكونهم في سن صغيرة.

وكان نهائي البطولة المدرسية البرمجية انطلق في المركز الوطني للمتميزين بدعم وإشراف هيئة التميز والإبداع بمشاركة 35 طالباً وطالبة من الفئات العمرية التي تشمل الناجحين في الصف السادس وحتى الثاني الثانوي ويمثلون مختلف المحافظات السورية.