الشريط الإخباري

الدوما يدين محاولات البرلمان الأوروبي تسميم أجواء قمة بوتين بايدن

موسكو-سانا

أدان رئيس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين دعوة رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي لتشديد العقوبات على موسكو مؤكداً أن البرلمان الأوروبي يحاول تسميم أجواء لقاء القمة المرتقب بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن.

ونقل موقع روسيا اليوم عن فولودين قوله في منشور على قناته في تلغرام إن “البرلمان الأوروبي ورئيسه يحاولان زيادة ثقلهما السياسي مستغلين اللقاء المرتقب بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة”.

وعلق فولودين على دعوة ساسولي لتشديد العقوبات ضد روسيا وعلى مشروع الإعلان الذي يخطط البرلمان الأوروبي لإصداره في منتصف حزيران المقبل عشية قمة بوتين بايدن قائلاً: “في الواقع يفرض البرلمان الأوروبي على بايدن أجندة تتسم بروح المواجهة عشية لقائه مع بوتين.. فهو يريد بذلك ممارسة الضغط على بايدن وخلق خلفية سلبية لهذا اللقاء وذلك في محاولته لاكتساب مزيد من الثقل السياسي عبر استغلال المواضيع التي يمكن أن يناقشها الرئيسان”.

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي استنكر في وقت سابق اليوم دعوة رئيس البرلمان الأوروبي لتشديد العقوبات على موسكو مؤكداً أنها تمثل استمراراً لسياسة التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا.

انظر ايضاً

فولودين: واشنطن تضحي بالآخرين حفاظاً على مصالحها

موسكو-سانا أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة تضحي بالدول الأخرى في …