الشريط الإخباري

حزب الخير القومي التركي يفضح تناقضات أردوغان بشأن الاحتلال الإسرائيلي

أنقرة-سانا

انتقدت رئيس حزب الخير القومي المعارض في تركيا ميرال اكشنار سياسة النظام التركي المتناقضة في التعامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن اكشنار قولها إنه في مواجهة العار الإنساني وما يجري في الأراضي الفلسطينية للأسف لم نشهد من رجب طيب أردوغان أي خطوة ملموسة من شأنها ردع”إسرائيل” وتحسين حياة الفلسطينيين.

واعتبرت اكشنار أن “تصريحات أردوغان الحماسية باتت لا تؤتي ثمارها مع الناس لأنها غير صادقة ولا تثمر عن أي خطوة على أرض الواقع” مشيرة إلى أن ” تركيا لديها علاقات تجارية مع إسرائيل تتجاوز 6 مليارات دولار” متسائلة:”هل تم تعليق هذه العلاقات ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين ولماذا لا توقف الحكومة علاقاتها التجارية مع “إسرائيل”.

كما لفتت اكشنار إلى وجود قاعدة غوراجيك العسكرية التي تعمل لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي التركية متسائلة”لم لا يتم إغلاق هذه القاعدة”.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبداللطيف شنار أكد في وقت سابق أن رئيس النظام التركي يخدم المصالح والمخططات الإسرائيلية في المنطقة مشيرا إلى ان إرادة أردوغان مرهونة لدى منظمات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وأنه منذ عشرين عاماً يخدع الناس في العلاقة مع “إسرائيل” التي يهددها ويتوعدها ثم يعود ليتعامل معها وأن تصريحاته بخصوص ما يجري في فلسطين المحتلة تأتي ضمن هذا الخداع.