القوات العراقية تقضي على 238 إرهابيا في منطقة النباعي بمحافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

واصلت القوات العراقية محاصرتها لجيوب العصابات الإرهابية في منطقة النباعي بمحافظة صلاح الدين وسط العراق وقطع خطوط إمدادها وتكبيدها عشرات القتلى والمصابين وقضت على 238 إرهابيا.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن مقتل وإصابة 260 إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابي واعتقال ثلاثة آخرين ضمن عملياتها العسكرية التي استمرت أسبوعا شمالي العاصمة.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري في بيان له تسلمت سانا نسخة منه إن “العمليات العسكرية التي استمرت للفترة بين 12و19 كانون الثاني الجاري في مناطق النباعي والكسارات والحلابسة الشمالية وشمالي بغداد وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وقوات الحشد الشعبي أسفرت عن مقتل 238 إرهابيا وإصابة 22 آخرين”.

وأوضح الشمري أن “هذه العمليات جاءت بعد الممارسات الوحشية لعصابات “داعش” الإرهابية ضد أهالي تلك المناطق الذين رفضوا أفعال المجاميع الإرهابية وامتنعوا عن الانصياع لمطالبها”.

وأضاف الشمري إن “العمليات أسفرت أيضا عن تدمير 18 عجلة تحمل رشاشا أحاديا و13 عجلة تحمل اعتدة وإرهابيين وتدمير 20 وكرا للإرهابيين و4 مدافع ومعالجة 49 منزلا ملغما بالإضافة إلى تفكيك 178 عبوة ناسفة وحزاما ناسفا واحدا وثلاث سيارات ودراجة ملغومة وضبط معمل للتفخيخ وأربعة أكداس للأسلحة والمتفجرات إضافة إلى ضبط 32 حاوية بلاستيكية سعة 20 ليترا مملوءة بالمواد المتفجرة وإلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين”.

من جهته قال محمد النوري أحد قادة الحشد الشعبي العراقي في محافظة صلاح الدين لمراسلة سانا في بغداد إن “قوات عمليات بغداد وقوات الحشد الشعبي العراقي تمكنت اليوم من تدمير رتل إرهابي حاول الاقتراب من الطوق العسكري الذي فرضته قواتنا على جيوب عصابات “داعش” الإرهابية في منطقة النباعي وتمكنت بعد معارك شرسة من تدمير ثماني عجلات مسلحة والقضاء على سبعة وثلاثين إرهابيا بينما لاذت البقية بالفرار”.

وأكد النوري أن “الجهد الهندسي المرافق لقواتنا تمكن من تفكيك سبعة منازل مفخخة وأبطال مفعول ست وثلاثين عبوة ناسفة في محيط النباعي” مشيرا إلى أن القوات المسلحة تواصل تقدمها نحو عمق منطقة النباعي وفق خطة عسكرية محكمة تعتمد على إنزال أقصى الضربات الموجعة بالعصابات الإرهابية وشل حركتها تماما تمهيدا للقضاء عليها قضاء مبرما.

وكانت قيادة عمليات العاصمة العراقية بغداد أعلنت أمس مقتل 70 إرهابيا وإصابة 14 آخرين واستمرار عملياتها بتطهير مناطق النباعى والكسارات والحلابسة الشمالية في العاصمة بغداد.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من (داعش) جنوب سامراء

بغداد-سانا أعلنت القوات العراقية اليوم القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” خلال عملية أمنية