الشريط الإخباري

بمشروعها الصغير سيدة تحقق استقراراً ودعما لأسرتها بالسويداء

السويداء-سانا

وظفت سمر غرز الدين من محافظة السويداء الخبرة التي اكتسبتها بتصنيع الألبان والأجبان خلال عملها بأحد المعامل الصغيرة قبل ثلاث سنوات بتأسيس مشروع صغير خاص بها عرف انطلاقته قبل نحو عام محققا لها استقرارا وارتياحا لمواجهة أعباء الحياة ومتطلباتها.

سمر البالغة من العمر الـ 41 عاما أو أم وائل كما تتم مناداتها تبين خلالها حديثها لمراسل سانا أن مشروعها الصغير جاء بعد اتباعها لدورة ريادة أعمال في مركز تمكين الشباب بالسويداء عرفتها بكيفية إدارة المشاريع ومسك السجلات وتم اختياره من المركز وتمويله بمبلغ لشراء أدوات العمل المطلوبة ومستلزماته.

وأوضحت سمر التي تعيل أسرتها وتساعد زوجها المريض كيف وجدت متعة بالعمل ضمن مشروعها الذي تحقق من خلاله دخلا يصل يوميا بشكل وسطي إلى نحو7 آلاف ليرة كما وفرت فرصة عمل أيضا لسيدة مهجرة تربي أيتاماً.

وبحسب سمر فإنها تستقطب منتجات الحليب من مربي الثروة الحيوانية بشكل يومي وبكميات تصل إلى 350 كيلو غراما من حليب البقر إضافة لنحو 250 كيلو غراما يوميا من حليب الغنم خلال الموسم حيث تقوم بتصنيع منتجات متعددة منها تجمع بين الألبان والأجبان والسمن البلدي وتعمل يوميا حوالي 7 ساعات وتقوم بتسويق منتجاتها ضمن السوق المحلية وللراغبين بالشراء منها بشكل مباشر.

ووجدت سمر من خلال تجربتها ارتياحا للعمل بمشروعها الصغير موجهة رسالة لكل امرأة لديها قدرة على العمل أن تنطلق لتأسيس مشروع خاص بها تحقق من خلاله ذاتها وذلك مهما كانت الظروف التي تواجهها صعبة.

ووفقا للسيدة سالي عبد العال المهجرة من حي التضامن بدمشق عام 2012 فإنها تعمل مع السيدة سمر منذ خمسة أشهر حيث لاقت ارتياحا بالتعامل معها ووفرت فرصة عمل تحتاجها.

وخلال تواجده في موقع مشروع سمر ضمن غرفة ملحقة بمنزل زوجها لشراء اللبن أشار المواطن عصام مصطفى إلى أهمية هذا المشروع وضرورة تعميم فكرة المشاريع الصغيرة في هذه الظروف كونها داعما حقيقيا للاقتصاد الوطني.

 عمر الطويل

انظر ايضاً

دورتموند يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

باريس-سانا تأهل نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم إلى نهائي أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه باريس …