الشريط الإخباري

أعضاء في الكونغرس يدعون إدارة بايدن لإلغاء ما تسمى (صفقة القرن)

واشنطن-سانا

دعا اثنا عشر عضواً في الكونغرس الأمريكي إدارة الرئيس جو بايدن إلى إلغاء ما تسمى “صفقة القرن” التي أعلنها سلفه دونالد ترامب بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة وفا أن أعضاء الكونغرس دعوا في رسالة موجهة إلى وزارة الخارجية الأمريكية إدارة بايدن لإلغاء “صفقة القرن” التي أعلنها ترامب بشكل رسمي مشيرين إلى أنها تعطي “إسرائيل” الضوء الأخضر لضم ثلاثين بالمئة من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأعرب أعضاء الكونغرس عن قلقهم بشأن سياسة هدم منازل الفلسطينيين التي تنتهجها “إسرائيل” في القدس وباقي مدن الضفة الغربية داعين إدارة بايدن إلى إدانة عمليات الهدم بشكل صريح واتخاذ إجراءات دبلوماسية من شأنها وضع حد لهذه السياسة.

وذكروا برسائل سابقة بعثوها إلى وزارة الخارجية الأمريكية للاحتجاج على دعم إدارة ترامب مخططات “إسرائيل” ضم أراض فلسطينية مشددين على أن استمرار “إسرائيل” بالاستيطان الاستعماري في فلسطين بما في ذلك شرق القدس إلى جانب عمليات الهدم المتواصلة يعد نموذجاً آخر لتنفيذ مخططات الضم بفرض الأمر الواقع لذلك ينبغي على إدارة بايدن إدانتها بشكل لا لبس فيه حيث أن الاستيطان غير شرعي بموجب القوانين الدولية ولا يجب التهاون معه وأكدوا تطلعهم لبناء علاقة مثمرة مع وزارة الخارجية تدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

سيناتور أمريكي: موقف بايدن تجاه أوكرانيا جعل العالم أقرب للصراع النووي

واشنطن -سانا أكد عضو الكونغرس الأمريكي بول غوسار أن موقف الرئيس جو بايدن تجاه العملية …