الشريط الإخباري

ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين من قرى وبلدات بريفي الرقة والحسكة

الرقة والحسكة -سانا

اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عشرات المدنيين من ريفي الرقة والحسكة من بينهم أمين فرقة حزب البعث العربي الاشتراكي بمدينة عامودا بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا “قسد” أقدموا مساء اليوم على اختطاف عبد الرزاق الرعاد أمين فرقة حزب البعث بمدينة عامودا بريف الحسكة.

وكانت مصادر محلية ذكرت في وقت سابق اليوم أن مسلحي ميليشيا “قسد” دهموا بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة وأقدموا على اختطاف عشرات الشبان وسوقهم تحت تهديد السلاح إلى معسكرات تدريب لزجهم بالقتال في صفوفها قسراً.

واختطف مسلحون من ميليشيا “قسد” السبت الماضي عدداً من الشبان في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي لزجهم في صفوفها واختطفوا 4 مدنيين في بلدة حزيمة بالريف واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف الحسكة الجنوبي أفادت مصادر محلية بإقدام مسلحين من ميليشيا “قسد” على مداهمة أحد المنازل في قرية سبع سكور جنوب مدينة الحسكة واختطفوا مدنياً وانهالوا عليه ضرباً أمام الأهالي حتى فقد الوعي ومن ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة تل حميس إلى الشرق من مدينة الحسكة بينت المصادر أن مجموعة مسلحة من الميليشيا دهمت أحد أحياء البلدة واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم مكبلين إلى أحد مقراتها الرئيسة في المنطقة.

وشن مسلحون من ميليشيا “قسد” أمس حملة مداهمات طالت أحياء في مدينة الحسكة واختطفوا 10 معلمين بذريعة قيامهم بتدريس الطلبة المناهج الرسمية المقررة من وزارة التربية السورية واقتادوهم إلى جهات مجهولة.

انظر ايضاً

مظاهرات احتجاجية في قرى المالكية بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) الانفصالية وممارساتها الإجرامية

الحسكة-سانا خرجت مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية في قرية معبدا التابعة لمنطقة المالكية بريف …