الملعب البلدي في حماة منار وجاهز لإقامة مباريات تحت الأضواء الكاشفة

حماة-سانا

أصبح ملعب حماة البلدي جاهزا لإقامة مباريات كرة القدم تحت الأضواء الكاشفة بعد تنفيذ السورية للشبكات المرحلة الأولى من مشروع إنارة مدينة الباسل الرياضية في المدينة بتجربة إنارة الملعب.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة عبد الرزاق زيتون في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن التجربة الأولى لإنارة الملعب جرت مساء أمس وسيتم اليوم اجراء التجربة النهائية من قبل الشركة المنفذة لافتا إلى أنه منذ تسلم اللجنة التنفيذية مهامها مطلع العام الماضي كان من أبرز أولوياتها الانتهاء من ملف مشروع انارة الملعب البلدي الذي طال انتظاره مبينا في الوقت ذاته الدعم الكبير والتسهيلات التي قدمت لهذا المشروع الذي يهدف إلى إسعاد الجماهير بإقامة المباريات تحت الأضواء الكاشفة.

وأشار مدير المنشآت الرياضية بحماة عبد الفتاح عبد الفتاح إلى أن المرحلة الأولى من مشروع إنارة مدينة الباسل الرياضية انتهت بتجربة إنارة الملعب البلدي ولكن هناك خطوات أخرى ستتبعها وهي إنارة الملاعب التدريبية الموجودة في المدينة مبينا أن الملعب يستضيف مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم اضافة لمسابقة كأس الجمهورية وبالتالي فان وجود الأضواء الكاشفة يسهم باستضافة الكثير من المباريات المهمة.

من جهته بين مدير مشروع الإنارة عبد المعين الحسيان أن عملية تركيب الأضواء الكاشفة وملحقاتها استمرت ثلاثة أشهر تلتها مرحلة المعايرة لكل متر مربع لتوجيه الأضواء بأرض الملعب حتى تتم إنارة أرض الملعب بالشكل المناسب من أجل ضمان جاهزيتها بشكل أفضل أثناء إقامة المباريات.

وعبر عدد من لاعبي ومدربي أندية حماة بكرة القدم عن سعادتهم بتحقيق الخطوة الأولى لإنارة الملعب البلدي وبالتالي أصبح الحلم حقيقة بمشاهدة أندية حماة وكذلك المنتخب الوطني في أجواء مثالية خاصة مع وجود قاعدة جماهيرية واسعة في المحافظة تعشق كرة القدم وتتمنى مشاهدة فرقها تلعب تحت الأضواء الكاشفة.

سالم الحسين

انظر ايضاً

إنارة الملعب البلدي في حماة

تصوير : ابراهيم عجاج