CNN: أيام ترامب الأخيرة في منصب الرئاسة فوضوية كما أيامه الأولى

واشنطن-سانا

أكدت شبكة CNN الإخبارية أن إصرار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على إنكار هزيمته حتى خلال أيامه الأخيرة في منصبه يدمر الديمقراطية ويعيق الرئيس المنتخب جو بايدن ويهدد آمال الجمهوريين في الاحتفاظ بمجلس الشيوخ.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تقصير ترامب في أداء واجبه وصل بجائحة كورونا إلى مستوى غير مسبوق في السوء والخطورة ما أخرجها عن نطاق السيطرة كما حرم الولايات المتحدة من القيادة التي تشتد الحاجة إليها في هذا الوقت مع ارتفاع معدلات الوفيات والإصابات بالوباء.

وأخذ ترامب أكاذيبه الخيالية حول نتائج الانتخابات إلى آفاق جديدة خلال مسيرة جامحة لاثنين من المرشحين الجمهوريين في مجلس الشيوخ في جورجيا ليلة السبت الماضي حيث قضى معظم الوقت في تقديم مزاعم كاذبة بأنه تغلب بالفعل على بايدن ومشتكياً من “الكذب والغش والسرقة” في الانتخابات وادعى أنه سيحصل على نتائج جديدة للانتخابات ويحقق انتصارات واضحة في سلسلة من الولايات التي خسر فيها أمام بايدن.

وقال كبير مسؤولي الانتخابات في جورجيا غابرييل سترلينغ إن سلوك ترامب خطير وتصريحاته كاذبة وتحوي معلومات مضللة.

ولفتت CNN إلى أن شكاوى ترامب المستمرة من التزوير في الانتخابات والتي تم رفضها مراراً وتكراراً من المحكمة تلحق أضراراً لا توصف “بالديمقراطية الأمريكية” من خلال محاولة إقناع مؤيديه بأن بايدن رئيس غير شرعي وأن الانتخابات فاسدة.

وأضافت CNN أن إصرار ترامب على التركيز على تظلماته الشخصية بدلاً من الاضطلاع بمهام وظيفته في أيامه المتبقية الأخيرة في المنصب جعله يتجاهل الموافقة على حزمة الإنقاذ التي طال تأجيلها والتي من شأنها أن تشمل المساعدة للعاطلين عن العمل في الوقت الذي يواجه فيه المشرعون مهلة حتى نهاية الأسبوع للموافقة على حزمة إنفاق أوسع لتجنب إغلاق الحكومة.

وتعد الأيام الأخيرة لترامب في المنصب بمرحلة فوضوية تماماً مثل الأيام الأولى من ولايته وفي أحدث دليل على الاضطراب كشفت مصادر أن المدعي العام وليام بار والذي أغضب ترامب من خلال مناقضة ادعاءاته بحدوث تزوير في الانتخابات يفكر بترك منصبه قبل مغادرة إدارة ترامب بشكل نهائي.

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …