الشريط الإخباري

ملتقى فن الطريق… فعالية مخصصة لمن يمتلكون مواهب الأداء الفني في الأماكن العامة

دمشق-سانا

دعا ملتقى فن الطريق للفن التشكيلي ممن لديهم مواهب الأداء الفني إلى المشاركة في فعاليات دورته الأولى التي ستنطلق يوم الجمعة القادم في شارع الشعلان بدمشق.

الملتقى الذي يقيمه غاليري مصطفى علي بالتعاون مع محافظة دمشق يشمل اختصاصات فنية متنوعة منها الرسم والنحت والتمثيل والرقص والتصوير الفوتوغرافي.

وعن الملتقى الذي سيستمر 10 أيام قال النحات علي في تصريح لـ سانا “نقيم هذه الفعالية بالتعاون مع المحافظة آملاً بخلق وسيلة للتواصل بين الناس والفنانين وإيجاد نوع من التآلف والاحتكاك بين الفنانين مع بعضهم من عدة أجيال وباختصاصات متعددة ما سيساعد على إيجاد مساحة لجميع أنواع الفنون التي يمكن أن تنفذ في الشارع أمام الناس”.

وأكد علي أن للفن دوراً مهماً في توسيع آفاق الناس وتغيير الطريقة التي يتفاعلون من خلالها مع العالم من حولهم وهذا يبدأ بتعزيز الجانب الفني والثقافي لديهم مع رفع ذائقتهم الفنية بما يعكس حضارة ورقي الفنون السورية.

وسيتضمن الملتقى بشكل أساسي رسماً غرافيتياً.. رسماً على الجدران.. وتصويراً زيتياً وإكريليك لمجموعة من الفنانين الشباب بإشراف فنانين محترفين إضافة إلى عدة نشاطات مقسمة على أيام الملتقى منها العزف الموسيقي والغناء والتمثيل ورسم الكاريكاتير المباشر والنحت على خامات متنوعة والتصوير الفوتوغرافي والرقص الحر وغيرها.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

معرض (هتان) تجسيد للفن التجريدي بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا استوحى الفنانان التشكيليان علي نفنوف وعدنان أيوب عنوان معرضهما “هتان” من المطر الخفيف،