الشريط الإخباري

الرئيس الأرميني: لا بديل عن المفاوضات بشأن ناغورني قره باغ

يريفان-باكو-سانا

أكد الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان أنه لا بديل عن المفاوضات حول إقليم ناغورني قرة باغ.

ووفقاً لوكالة سبوتنيك فقد نقل المكتب الصحفي التابع للرئاسة الأرمينية عن سركيسيان قوله خلال (قمة الفكر الأرمني) التي عقدت بصيغة مؤتمر عبر الفيديو اليوم “لا يوجد حل آخر سوى العودة إلى طاولة المفاوضات والمفاوضات باسم مستقبل ناغورني قره باغ والمنطقة بأسرها” مشيراً إلى أنه بعد أسبوعين من القتال العنيف أظهر سكان ناغورني قره باغ أنهم لا يقهرون حتى في القتال ضد أذربيجان وتركيا والجماعات الإرهابية التي تم جلبها إلى المنطقة.

وشهدت الأوضاع في إقليم ناغورني قره باغ تصعيداً عسكرياً مفاجئاً منذ نحو أسبوعين في الوقت الذي تبادل فيه الجانبان الأرميني والأذربيجاني الاتهامات حول أسباب هذا التصعيد بينما أشارت تقارير إلى أن النظام التركي نقل عدداً من مرتزقته من شمال سورية للمشاركة في القتال الدائر بالإقليم.

علييف: الهجوم على كنجة من أراضي أرمينيا جريمة حرب

وفي باكو كتب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على صفحته في تويتر اليوم “انتهكت أرمينيا بشكل صارخ نظام وقف إطلاق النار وأطلقت صواريخ على مدنيين في مدينة كنجة.. هذه جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف”.

ووصف علييف الحادث بأنه “عدم احترام للمفاوضات التي توسطت فيها روسيا” مضيفاً أن “القيادة العسكرية والسياسية في أرمينيا مسؤولة عن هذه الجرائم وأن الجانب الأذربيجاني سيرد بشكل مناسب”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن أمس التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان.