ريابكوف: إعادة فرض عقوبات على إيران خطوة باطلة قانونياً

موسكو- سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغى ريابكوف أن إعادة فرض عقوبات على إيران تعد خطوة “باطلة قانونيا” وذلك في معرض تعليقه على تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن إعادة فرض العقوبات على طهران في الـ 20 من أيلول المقبل.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ريابكوف قوله للصحفيين اليوم: نحن “نعتبر هذا الإشعار الأمريكي باطلا من الناحية القانونية فقد تمت صياغته دون مراعاة أو بالأحرى مع إنكار كامل لحقيقة أن خطة العمل الشاملة المشتركة والقرار 2231 هما أمر واحد” مشيرا إلى أن إبعاد واشنطن نفسها من قائمة المشاركين في الاتفاق النووي حرمها فرصة التمتع بالحقوق المنصوص عليها في القرار2231.

وكان وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف أكد في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة لا تمتلك الحق باستخدام الآلية التي تنص عليها خطة العمل المشترك الشاملة للاتفاق النووى مع إيران كوسيلة لإعادة فرض عقوبات من الأمم المتحدة ضد هذا البلد.

من جهة أخرى أكد ريابكوف عدم تدخل بلاده في شؤون بيلاروسيا الداخلية وإنما تساهم في حل المشكلات التي تواجهها وذلك تعليقا على تصريحات واشنطن بشأن العقوبات المحتملة ضد موسكو جراء موقفها من بيلاروس.

وقال ريابكوف:”لم نتدخل ولن نتدخل في شؤون بيلاروسيا فنحن نساهم في حل المشكلات فيما يتعلق بإمكانية حل البيلاروس مشكلاتهم بأنفسهم ونسمع مثل هذه التصريحات من الولايات المتحدة التي تتدخل في كثير من الأحيان في شؤون الدول الأخرى وبطرق غير رسمية ووقحة”.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت- سانا استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم سبعة مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية …