الشريط الإخباري

أمسية تراتيل ميلادية لفرقة جوقة الفرح في كنيسة سيدة السلام بحمص

حمص-سانا

ضمن أجواء الاحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية أحيت فرقة جوقة الفرح في كنيسة سيدة السلام بحمص القديمة أمسية تراتيل ميلادية بعنوان “ولد السلام هللويا” وسط أجواء من الفرح والأمان والحضور الكبير.

وأكد الأب “الياس زحلاوي” مؤسس فرقة جوقة الفرح لـ مراسلة سانا أهمية هذه التراتيل الميلادية التي تبعث في النفس السكينة والأمان والفرح الذي تعيشه سورية اليوم بعد سنوات حرب قاسية فهي تقوم من محنتها لتثبت للعالم الذي أراد لها الموت بأنها الأقوى والأبقى على الحياة لافتاً إلى أن جوقة الفرح وجدت لأجل الفرح وهي اليوم تنشر فرحها ومحبتها في مختلف المحافظات في ذكرى ميلاد السيد المسيح.

بدوره رياض معوض قائد الجوقة أشار إلى أنها المرة الأولى التي تزور فيها جوقة الفرح مدينة حمص بعد تحريرها من الإرهاب علماً أن الفرقة كانت قد قدمت منذ أيام حفلا في منطقة وادي النضارى بريف حمص لافتاً إلى أن الجوقة تدعو إلى نشر الفرح والسلام عبر الأغاني والتراتيل الميلادية في ذكرى ميلاد السيد المسيح ومشيراً إلى أن مدينة حمص من المدن السورية التي تنبض بالحياة والسلام والمحبة ومن حقها أن تعيش أجواء الميلاد المجيد.

من جانبه عبر البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك عن سعادته بالفرح والسلام اللذين يعمان أنحاء سورية احتفالاً بميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام لافتاً إلى قدرة أبناء سورية على التغلب على الحرب رغم كل آلامهم وأحزانهم حيث استطاعوا أن ينشروا المحبة والفرح ويقوموا من ظلام الحرب بقلوب نقية مليئة بالتسامح والمحبة.

وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم وفرحتهم بما تشهده محافظة حمص مدينة وريفاً من احتفالات وأفراح وزينة تؤكد حبهم للحياة وانتصارهم على الحرب.

مثال جمول

انظر ايضاً

نفحات من حمص.. فعالية جديدة لملتقى أورنينا الثقافي

حمص-سانا استضافت كنيسة سيدة السلام بحي بستان الديوان في حمص فعالية أيام ثقافية بعنوان “نفحات …