العراق: الاعتداءات على الحشد الشعبي عمل عدائي سافر

بغداد-سانا

جدد العراق إدانته الاعتداءات التي تعرضت لها البلاد باستهداف مواقع للحشد الشعبي مؤكداً أن هذه الاعتداءات عمل عدائي سافر يستهدف العراق وأنه سيتخذ الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته.

وكانت هيئة الحشد الشعبي العراقي أعلنت مؤخراً على لسان نائب رئيسها أبو مهدي المهندس أن الولايات المتحدة قامت بإدخال 4 طائرات مسيرة للعدو الإسرائيلي إلى العراق لاستهداف المقرات العسكرية العراقية وأن الجيش الأمريكي سمح لطائرات أمريكية وإسرائيلية بتنفيذ اعتداءات متكررة على الحشد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن الرئاسة العراقية قولها في بيان اليوم “إن الرئيس برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وعدداً من قيادات الحشد الشعبي أكدوا أن الاعتداءات التي تعرض لها الحشد مؤخراً تشكل في جانب منها محاولات لجر الحشد ومنظومة الدفاع الوطني إلى الانشغال عن الدور المهم المتواصل من أجل القضاء على فلول تنظيم “داعش” الإرهابي والتخلص نهائياً من الإرهاب ومخاطره ضد العراق وبلدان المنطقة والعالم”.

وأضاف البيان “إن العراق سيتخذ من خلال الحكومة وعبر جميع القنوات الفاعلة والمنظمات الدولية والإقليمية كل الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته على أراضيه” منوهاً بالدور البطولي الذي قدمته مختلف قوات الحشد الشعبي إلى جانب باقي تشكيلات القوات المسلحة العراقية في معارك التحرير ودحر إرهابيي “داعش” والإرهاب.

وأكد البيان ضرورة احترام سيادة القانون والتأكيد على مرجعية مؤسسات الدولة والتقيد بكل ما يعزز هذا الدور ويحفظ أمن وسلام العراق واستقراره.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت في وقت سابق عزمها اللجوء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بهدف التصدي لمحاولات خرق سيادة العراق.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …